داء ستيل في البالغين

معلومات عن علاج داء ستيل في البالغين

داء ستيل في البالغين - التشخيص والعلاج

التشخيص

لا يوجد أي اختبارات تحدد داء ستيل في البالغين. يمكن أن تكشف اختبارات التصوير الطبي عن الأضرار الناتجة عن هذا المرض، في حين أن اختبارات الدم يمكن أن تقوم بالمساهمة في استبعاد الحالات الأخرى التي لها أعراض مماثلة.

العلاج

ويقوم الأطباء باستعمال مجموعة مختلفة من الأدوية من أجل علاج داء ستيل عند البالغين. يعتمد نوع العلاج الذي سوف تتلقاه على شدة الأعراض لديك، وما إذا كانت لديك آثار جانبية أم لا.

• الستيرويدات. يحتاج أغلب المصابين بمرض ستيل علاجًا بالستيرويدات، مثل بريدنيزون. وتعمل هذه الأدوية القوية على تقليل الالتهاب، إلا أنها قد تعمل أيضا على خفض مكافحة جسمك للعدوى وتتفاقم احتمالية تعرضك للإصابة بهشاشة العظام.

• مضادات الالتهاب غير الستيرويدية. قد تساهم مضادات الالتهاب غير الستيرويدية التي تصرف دون وصفة طبية، مثل الإيبوبروفين (Advil وMotrin IB وغيرهما) و نابروكسين الصوديوم (Aleve) في تقليل وخز المفاصل الطفيف والتهابها. ويمكن الحصول على تركيزات أعلى من مضادات الالتهاب غير الستيرويدية بوصفة طبية. قد تسبب مضادات الالتهاب غير الستيرويدية تلفًا في الكبد، ولهذا قد تحتاج إلى إجراء تحاليل دم منتظمة لفحص وظائف الكبد.

• ميثوتركسيت. غالبًا ما يستعمل ميثوتركسيت مع البريدنيزون، ما يتيح خفض جرعة بريدنيزون.

• العوامل المعدلة للاستجابة الحيوية. أظهرت أدوية مثل إنلفكيسماب  وأداليموماب  وإيتانرسبت  بعض مؤشرات النجاح، ولكن ما زالت فوائدها على المدى البعيد غير معروفة. وفي حال عدم نجاح الأدوية الأخرى، فقد يقترح طبيبك تجربة دواء أناكينرا  أو توسيليزوماب  أو ريتوكسيماب .

الاستعداد لموعدك

من الغالب أن تقوم بطلب النصيحة من مقدم الرعاية الأولية، ولكنه قد يقوم بإحالتك إلى أخصائي أمراض المفاصل .

نقدم في مجمع الدوحة الطبي الخدمات الطبية بجودة عالية من خلال الكوادر المؤهلة والتكنولوجيا المتقدمة.

و نهتم في مجمع الدوحة الطبي بالالتزام وبإحترام كرامة وحقوق المرضى عن طريق

تقديم الرعاية الطبية والخدمات المساهمة بصورة إحترافية يضمن رضا المراجع ، حيث نوفر أحدث الأجهزة والمعدات الطبية، و فريق من الأطباء المحترفين من أجل أن نضمن دائما توفير احتياجات المريض التشخيصية والعلاجية.

يمكنك قراءه المزيد عن ملف شامل حول علاج داء ستيل في البالغين