اعراض التهاب وتر أخيل

معلومات شامله حول اعراض التهاب وتر أخيل

التهاب وتر أخيل

في حالة استعمالك كثيراً لذلك الوتر يتم الاصابة بالالتهاب، وهو الطية النسيجية التي تربط عضلات الربلة في الجزء الخلفي من أسفل الساق بعظمة الكعب.

يحدث التهاب به بصورة شائعة لدى الأشخاص متوسطي العمر الذين يمارسون الأنشطة الرياضية مثل التنس أو كرة السلة، فقط في عطلة نهاية الأسبوع ، أو لدى الأشخاص الذين زادوا فجأة من شدة رياضتهم أو مدته.

بمجرد التواصل مع عيادتنا عيادة الدوحة، سيقوم الأطباء لدينا بمساعدتك، يمكن معالجة معظم حالات الالتهاب برعاية منزلية بسيطة نسبيًا تحت إشراف الطبيب.قد تؤدى الحالات الأكثر خطورة من ذلك الالتهاب إلى تمزق الذي قد يتطلب العلاج الجراحي.

الأسباب:

بسبب الضغط المتكرر أو الشديد على وتر العرقوب تنتج الإصابة، وهو الطية النسيجية التي تربط عضلات الربلة بعظمة الكعب. ويستعمل ذلك الوتر عند السير، أو الجري، أو القفز أو الوقوف على أصابع قدميك.

الأعراض:

يبدأ غالبا الألم المصاحب للالتهاب في صورة وجع بسيط أعلى الكعب للساق أو في الجانب الخلفي بعد ممارسة الجري أو أيّ نشاطات رياضية أخرى، ونتيجة لذلك ايضا قد تحدث نوبات ينتج عنها الاحساس بألم. ومن الممكن الشعور بوجع أو تيبس، تحديدًا في الصباح

وربما تعاني أيضًا، والذي يمكن معالجته بالأنشطة الخفيفة.

سارع في التواصل مع عيادتنا، عيادة الدوحة إذا كنت تعاني ألمًا مستمرًا حول الوتر.

عوامل الخطر:

• المشكلات الجسدية: قد يتسبب القوس المسطح بطبيعة الحال في قدميك، في حدوث إجهاد شديد.

• العمر: عند تقدم العمر تكون تلك الالتهابات هي الأكثر تكرارًا.

• جنسك: يكثر حدوثها  لدى الرجال.

• الأدوية: هناك مجموعة من المضادات الحيوية مرتبطة بارتفاع معدلات الاصابة تسمى الفلوروكينولون.

• خيارات التدريب: ممارستك لرياضة الجري بالاحذية الممزقة أو في الطقس الغير معتدل، ومن الممكن الإصابة بالالتهابات عندما تمارس الجري على الأراضي الجبلية.

الوقاية:

• قم بتقوية عضلات الربلة: وذلك للتعامل بصورة أفضل مع الضغوط التي تتعرض لها خلال أي انشطة.

•  اختر حذائك بعناية: حيث أنه يجب أن يوفر توسيدًا ملائما للكعب ويجب أن يكون لديك دعم قوي في القوس من أجل المساهمة في الحد من التوتر.

• خذ الأمور ببساطة: ابتعد عن الانشطة الشاقة حيث انها تشكل ضغط على الأوتار،في حالة القيام بأنشطة شاقة، قم بممارسة الرياضة بوتيرة أبطأ التي تسمي بالإحماء

• مارس تمارين الإطالة يوميًا: لتجنب تكرار الالتهاب، استغرق المدة التي تريدها لإطالة عضلات الربلة ووتر في الصباح، قبل التمرين وبعده للحفاظ على المرونة.حيث أن ذلك الأمر يعد مهم بشكل كبير.

• جهاز اللياقة البدنية: وازن بين ممارسة الأنشطة ذات التأثير العالي، والضئيل.

• زد مستوى نشاطك تدريجيًا: لا داعي للحماس عند بدء التمارين، وابدأ ببطء وزد مدة التدريب وشدته تدريجيًا.

عند التواصل مع عيادتنا عيادة الدوحة الطبية لحجز الموعد الطبي، سيقوم الفريق بإعطاء كافة النصائح لك، فلا داعي للقلق.

يمكنك قراءه المزيد عن اليك ابرز الأسباب علاج تمزق وتر العرقوب