facebook
علاج تمزق وتر العرقوب
مقالات عامة

اليك ابرز الأسباب علاج تمزق وتر العرقوب

منذ سنتين

تمزق وتر العرقوب

 

سيقوم الطبيب بالفحص البدني ، عن طريق الركوع على كرسي أو الاستلقاء على بطنك مع ترك القدم تتدلى على طرف طاولة الفحص باحثًا عن ألم، أو تورم، وذلك من خلال الفحص أسفل ساقيك، وفي حالة التمزق بالكامل يستطيع طبيبك الاحساس بفجوة في الوتر.

 ويتم الضغط على عضلة الربلة لمعرفة ما إذا كانت قدمك ستنثني تلقائيًا. إذا لم تنثني، فمن المرجح أن يكون تمزق.

 قد يطلب طبيبك إجراء فحص بالتصوير بالرنين المغناطيسي أو بالموجات فوق الصوتية، لمعرفة حجم إصابة الوتر — سواء كان كلي أو جزئي فقط. 

 

ومع خبرة اطبائنا في عيادتنا، عيادة الدوحة فلا تشعر بالقلق، ستتم المعالجة بأفضل الطرق وافضل الوسائل والاجهزة. 

العلاج

يميل كبار السن إلى اختيار الخضوع للعلاجات غير الجراحية، على عكس الأشخاص الأصغر سنا، وخاصةً الرياضيين منهم، وذلك لأن شدة الإصابة تعتمد على السن ومستوى النشاطات التي تمارسها.

 

علاج غير جراحي

  • يؤدي ذلك العلاج إلى تجنب المخاطر المصاحبة للجراحة، مثل العدوى.

  • الحفاظ على تحريك الكاحل أثناء الأسابيع القليلة الأولى، وعادة ما يكون باستعمال حذاء المشي المزود بأسافين قالب في الكعب، مع ثني القدم إلى أسفل.

  • استخدام عكازات لراحة الوتر.

  • تناول مسكنات الألم .

  • وضع ثلج على المنطقة.

علي الرغم من إثبات الدراسات الحديثة أن العلاج الغير جراحي يشير إلى نتائج إيجابية، إلا أنه من الممكن يزيد ذلك النهج من فرص التمزق وقد يستغرق وقتًا أطول للتعافي.

 

الجراحة

وذلك عن طريق خياطة الوتر بالجزء الخلفي من أسفل الساق بعد إجراء شق فيه، وقد يتم تعزيز الإصلاح باستعمال أوتار أخرى، بناءً على حالة الأنسجة الممزقة.

 

إعادة التأهيل

سوف تقوم بتمارين علاج طبيعي لتقوية عضلات ساقك والوتر، في معظم الأحيان يعود الأشخاص إلى مستوى نشاطهم السابق من أربعة إلى ستة أشهر، كما أنه من الممكن استمرار بعض المشاكل لفترة تصل إلى عام، لذا من المهم الاستمرار في تدريب القوة والاستقرار.

كما أن هناك ما يساعد على تناسق أجزاء الجسم وكيفية التحرك، يعرف باسم إعادة التأهيل الوظيفي. 

توصلت دراسة مراجعة أنه قد تصبح حالتك جيدة بذلك العلاج بنفس القدر مثل الجراحة إذا كانت لديك إمكانية الوصول إلى إعادة التأهيل.

 

 

تواصل مع عيادتنا، عيادة الدوحة سيتم الرد على كافة تساؤلاتك ومساعدتك باسهل الطرق. 

يمكنك قراءه المزيد عن اسباب تمزق وتر العرقوب

أضف تعليقك

إحجز موعدك الآن
وإستمتع بتجربه علاج فريده من نوعها