facebook
إزالة الشعر بالليزر للرجال
جلدية

إزالة الشعر بالليزر، للرجال أيضا!

منذ 3 سنوات

تتم الإزالة من الصدر، الكتفين والعنق وبالأساس من الظهر، باتت حاجة جمالية ملحة.  عندما كنا نتحدث عن إزالته عن الجسم في الماضي، كان القصد بالنساء اللواتي يزلن الشعر من الجسم.

مؤخراً نحن نسمع أكثر وأكثر عن علاجات إزالة الشعر بالليزر للرجال، وهي ظاهرة يتم التعامل معها بصورة طبيعية للغاية.

كما أصبحت تتزايد أعداد المقبلين على إزالة الشعر بالليزر للرجال للتخلص من الشعر الغير مرغوب فيه بفاعلية ولمدة طويلة، ولم تعد تقنية الليزر للتخلص من الشعر للنساء فقط. إزالة الشعر بالليزر للرجال نتجت من الدمج بين عدة عوامل، والتي حدثت بصورة مفاجئه بالتزامن.

 

 أولاً، تغير طابع المجتمع عامة والرجال خاصة. 

قديماً كان الرجل المشعر جميلاً أو رجولياً، بدايةً من التسعينات بدأوا بالتعرف على  أهمية العناية بالجسم ومن بينها عملية إزالة الشعر، وذلك في إطار ما يطلق عليه "الرجل الجديد" الذي لا يخاف من إظهار جوانبه الجذابة . تظهر الاستطلاعات التي أجريت في السنوات الأخيرة، أن حوالي 10% من الرجال يزيلونه. كما أن معظم النساء لم يعدن يعتبرن الشعر الكثيف جذاباً. ولذلك هن يطلبن إزالته.

 

ثانياً: بدأت تظهر في التسعينيات أجهزة متطورة مكنتهم من إزالته بصورة بسيطة وسهلة.

استبدلت إزالته طرق الإزالة القديمة، مثل استعمال الشمع والتي عانت منها النساء طويلاً.  بإمكان الرجال الآن الإزالة بدون ألم، وكما فعلت النساء. تعمل الأجهزة  بطريقة متماثلة فيما بينها ولكن بالطبع بجودة مختلفة. يطلق الجهاز شعاع بطول معين يلائم لون الشعر.يعمل الشعاع على إنتاج حرارة تتمكن من حرق الجذر ، أو إتلافها، وتؤدي بالتالي لتأخير نموها مجدداً أو إبادتها التامة.

 

هنالك أربعة أجيال للأجهزة

  •  الجيل الأول، روبي أصبح خارج الاستخدام. كان هذا الجهاز يغطى أكثر من 5 متر مربع من الجسم، ولكنه لم يعرف مسحه كله ولا يوجد به  نظام تبريد، مما جعل العلاج به خطيراً. 

  •  أما الجيل الثاني فهو ألكساندريت، .هذا الجهاز معد لأصحاب البشرة الفاتحة. 

  • الجيل الثالث من أجهزة الليزر هو دفيدا. وهو يعمل على أمواج ضوء طويلة، و يعمل على مساحات واسعة، لديه قدرة عالية على التبريد ويلائم أصحاب الشعر والبشرة الداكنة. 

  •  الجيل الرابع والأكثر تطوراً هو ياج، وهو يعمل على موجات ضوئية، لديه قدرات مستقلة تماماً على التبريد الذاتي، يتيح الإزالة بعمليات طويلة وفي أسوأ الحالات، سيعاني المعالج من حروق.

  • أما الأجهزة المستخدمة حديثًا تتمثل في: (الليزر الياقوتي أو الأحمر، الليزر الثنائي، يزر الضوء الترددي المكثف)

 

اضرار إزالة الشعر بالليزر للمناطق الحساسة للرجال

 

رغم النتائج المذهلة بعدم ظهور الشعر مجدداً بعد إزالته بالليزر، إلا أن  اضرار إزالة الشعر بالليزر للمناطق الحساسة للرجال قد أثارت جدلاً ومخاوف حول خوض التجربة، ومنها ما يلي:

 

اضرار إزالة الشعر بالليزر للمناطق الحساسة للرجال:

  • الحاجة لأكثر من جلسة: رغم استغراق مدة الجلسة بضع دقائق، إلا أن طبيعة شعر الرجال تتطلب عدد جلسات كثيرة، بما لا يقل عن 5 جلسات، ويتم تحديد عدد الجلسات على حسب معدل نمو الشعرة والمنطقة المراد إزالته منها.

  • التكلفة: التكلفة قد تكون مرتفعة مقارنة بأساليب التخلص من الشعر الأخرى.

 

  • لون البشرة: دقة النتائج المرادة تكون حسب لون البشرة، لذلك فإن أصحاب البشرة الداكنة لا يحصدون نتائج مثالية كما هو الحال في أصحاب البشرة الفاتحة.

 

  • لون الشعر: إذا كان لون الشعر فاتح في بشرة فاتحة تكون النتائج غير مرضية، يفضل تباين لون الشعر والبشرة لضمان استهداف البصيلات بدقة.

 

  • حروق البشرة: هناك إحتمالية ترك آثار حروق وندب على الجلد في بعض الحالات، لذا يجب اتخاذ الحيطة والحذر في حال اعتماد أخصائي معتمد للتخلص من الشعر بالليزر.

  • الإحمرار والتهيج: هناك إحتمال ظهور إحمرار وتهيج في البشرة  في حين التعرض لأشعة الليزر نتيجة عدم قدرة البشرة تحمل الحرارة والضوء الناتج عن ذلك.

  • احتمالية نمو الشعر: رغم النتائج شبه المؤكدة في عدم ظهور الشعر مرة أخرى بعد التخلص من الشعر بالليزر، إلا أنه يوجد احتمالية لظهوره مجددًا بعد فترة معينة، ما يستدعي الحاجة لإعادة الجلسات.

  • التصبغات: هناك توقعات بإزدياد فرط صبغة الميلانين في المناطق المعالجة، لتفادي ذلك لا بد من تطبيق كريم واقٍ لأشعة الشمس قبل الجلسة وبعد.

  • الخلل الهرموني: تتأثر نتائج إزالة الشعر بالليزر للرجال في حال الإصابة بالخلل الهرموني، فإن الأمر يتطلب علاج الخلل الناتج مبدئيًا، ثم البدء بالجلسات.

  • إصابة العين: عند تعرض العين لأشعة الليزر قد تضرر بصورة مباشرة ويحلق بها الأذى، لذلك تأكد من ارتداء نظارات واقية للعين خلال الجلسة.



استخدام الليزر للتخلص من الشعر الزائد قديمًا، كان لا يعتمد عليه بشكل كلي، كان في ذلك الوقت عملية صعبة بطيئة ومؤلمة جداً، لكن مع الوقت تطورت هذه التقنية فأصبحت هناك أنواع مختلفة من عمليات الليزر مثل الليزر المستخدم في إزالة الشعر، وأصبحت الآلات أكثر دقة وسرعة وأقل أضراراً جانبية.

   

 يمكنك قراءه المزيد عن  كم المدة بين جلسات الليزر؟

أضف تعليقك

إحجز موعدك الآن
وإستمتع بتجربه علاج فريده من نوعها