علاج الاكزيما بالاعشاب الطبيعية
جلدية

طرق علاج الاكزيما نهائيًا بالاعشاب الطبيعية في المنزل

منذ سنتين

إذا كنت تعاني من مشاكل الأكزيما مع الحكة المزعجة، يمكنك اللجوء إلى الحلول الطبيعية للتخفيف من الأعراض وتحسين حالتك، من بينها اللجوء إلى علاج الاكزيما بالاعشاب الطبيعية واستخدام زيت الزيتون في علاج الأكزيما في المنزل. يُقدر أن هناك حوالي 32 مليون شخص يعانون من هذه الحالة، التي تتسبب غالبًا في ظهور الجلد الأحمر والحكة المزعجة.

على الرغم من أن العلاجات الموضوعية يمكن أن تخفف من الأعراض، إلا أنها قد تتسبب في آثار جانبية غير مرغوب فيها، ولا يمكن استخدامها بشكل طويل الأمد. ومع ذلك، هناك بدائل طبيعية تعتمد على استخدام الأعشاب الطبيعية وزيت الزيتون في العلاج، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الأعراض المزعجة وتحسين حالة الجلد في المدى الطويل.

 

علاج الاكزيما بزيت جوز الهند

 

يعتمد البعض على استخدام زيت جوز الهند كعلاج لمشاكل الأكزيما، فما هي حقيقة الفوائد المحتملة لزيت جوز الهند في معالجة هذه المشكلة الجلدية؟

حتى الآن، لم تكن العلاقة بين بكتيريا الستاف والأكزيما واضحة تمامًا، حيث يعجز الباحثون عن تحديد ما إذا كانت بكتيريا الستاف تسبب الأكزيما أم تعتبر أحد الأعراض الجانبية لها، أو إذا كانت تلعب دورًا في تفاقم الأعراض.

في إحدى الدراسات التي نُشرت في مجلة التهاب الجلد، تم تقييم المرضى الذين يعانون من الأكزيما باستخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند البكر لعلاج الأكزيما. تم استخدام الزيتين على البشرة غير المصابة أكثر من مرة يوميًا لمدة أكثر من أسبوعين.

وأظهرت النتائج أن الأشخاص الذين كانوا يعانون من بكتيريا الستاف واستخدموا زيت جوز الهند البكر، شفي 95٪ منهم، بينما كانت نسبة الشفاء للذين استخدموا زيت الزيتون 50٪، ولم يتم علاج الباقي.



علاج الأكزيما بزيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من العناصر الطبيعية الفعّالة في علاج الأكزيما، حيث يتمتع بخصائص ترطيبية ومضادة للالتهابات. يمكن استخدام زيت الزيتون كعلاج طبيعي لتخفيف الأعراض المزعجة للأكزيما وتحسين حالة الجلد. يحتوي زيت الزيتون على فيتامين E ومركبات أخرى تساهم في تهدئة الجلد الملتهب وتقويته.

يمكن تطبيق زيت الزيتون مباشرة على البشرة المصابة بالأكزيما، حيث يتم امتصاصه بلطف لترطيب البشرة وتقليل الحكة. يُفضل استخدام زيت الزيتون بانتظام كجزء من روتين العناية بالبشرة لتحقيق أقصى فائدة من فوائده في علاج الأكزيما بزيت الزيتون.

 

يحتوي زيت الزيتون على فيتامين E ومركبات أخرى تساهم في تهدئة الجلد الملتهب وتقويته. يمكن تطبيق زيت الزيتون مباشرة على البشرة المصابة بالأكزيما، حيث يتم امتصاصه بلطف لترطيب البشرة وتقليل الحكة. يُفضل استخدام زيت الزيتون بانتظام كجزء من روتين العناية بالبشرة لتحقيق أقصى فائدة من فوائده في علاج الأكزيما بزيت الزيتون.

 

علاج الاكزيما بزيت السمك

 

بدراسة نشرت في المجلة البريطانية للأمراض الجلدية، تم إعطاء المرضى الذين يعانون من الأكزيما 5.7 غم من مكملات أوميغا 3  حبات كل يوم لمدة ثمانية أسابيع. أم عن نهاية البحث تبين أن المشاركين الذين كانوا يستعملون المكملات الغذائية شهدوا تحسناً ضخما في أعراض الأكزيما. 

 توافر الأحماض الدهنية أوميغا 3 في الأسماك الدهنية، مثل السلمون، سمك السلمون المرقط والماكريل، والمحار وبلح البحر. لذا يجب عليك تناول الأسماك حيث أنها تساعد على تحسين الإكزيما. 

 

علاج الاكزيما بالاعشاب الطبيعية: الألوفيرا

 

يتميز الألوفيرا في أنه يعالج العديد من المشاكل الجلدية وما فيها التخفيف من أعراض الأكزيما. تقوم الألوفيرا بتهدئة الجلد وتبريده، والحد من جفاف الجلد وإزالة الحكة والألم. ويمكن الحصول عليها من نبتة الألوفيرا الطبيعية باستعمال المادة الهلامية الموجود بها. أو عن طريق منتجات موجودة في الصيدليات. يتمكن تطبيق جل الألوفيرا على الجلد بعد الاستحمام وقبل النوم للحصول على نتائج أفضل.

 

علاج الاكزيما بالاعشاب الطبيعية: البروبيوتيك 

 

من المعروف عن البروبيوتيك أنه مفيد وصحي للجهاز الهضمي والحفاظ على أمعاء سليمة، كما أنه يقوي المناعة ويعزز صحة البشرة. 

ابرزت الدراسات أن البروبيوتيك عندما يتم اخذه من قبل النساء الحوامل أو المرضعات، يمكن أن يساهم في منع الإصابة بالأكزيما عند الرضع. أما في حالة الأبحاث للبالغين فتكون أقل وضوحاً بإمكانية الشفاء والدور الذي يقوم به البروبيوتيك في علاج الأكزيما، إلا أن الظاهر من أنه يساهم في تقليل حدتها. يظن البعض أن البروبيوتيك يساعد على استعادة التوازن للبكتيريا النافعة في القناة الهضمية والحد من حدوث الإلتهابات، أيضًا التهابات الجلد والأكزيما. يمكنك الحصول على البروبيوتيك من بعض الأطعمة مثل اللبن، مخلل الملفوف، والكافيار، والمكملات الغذائية.



علاج الاكزيما بالوخز بالإبر

الوخز بالإبر غير ممكن من كونه علاج منزلي مثل سابقه من العلاجات إلا أنه يدخل في حدود عالم العلاج الطبيعي والطب التقليدي، وهو ما يتميز به الشفاء القديم الذي تم أول مرة في الصين منذ العديد من السنين. عملية الوخز بالإبر، تتم عن طريق إدخال إبر خفيفة عن طريق الجلد في نقاط معينة على الجسم لتغيير تدفق الطاقة. أما في الطب الصيني التقليدي، غالبًا ما تعد الأكزيما حالة من الحرارة أو الطاقة الزائدة في الجسم. 

 

علاج الأكزيما نهائيا بالاعشاب 

 

إليك أفضل الطرق التي تقوم بـ علاج الأكزيما نهائيا بالاعشاب  والتخفيف من الأعراض المرافقة لها في ما يأتي:

  1. البابونج: يعد من الحلول لـ علاج الاكزيما بالاعشاب الطبيعية ، وذلك من خلال تطبيقة على الجلد. 

  2. بذور الحلبة: يتم استعمالها في علاج الأكزيما نهائيا بالاعشاب ، على الجلد عن طريق عمل كمادات الحلبة أو إضافتها إلى حمام ساخن .

  3. عشبة الاذريون: من أهم خصائصها التي تجعلها ضمن قائمة الحلول لـ علاج الاكزيما بالاعشاب الطبيعية أنها تساهم فى تحسين تدفق الدم إلى مناطق الإصابة بالإلتهاب.

  4. بندق الساحرة: هناك العديد من الفوائد الصحية بها التي تساهم في علاج الأكزيما نهائيًا بالاعشاب أنها تقلل من الأعراض ويتم استخدامها في الأغلب لتهدئة الجلد الملتهب.

 

مرض الإكزيما من الحالات المزمنة، حيث يعاني المرضى من الأعراض الجانبية المزعجة، جرب الوصفات السابق ذكرها للتخلص منها. وننصحك بالتوجه إلى عيادة جلدية متخصصة.

 

يمكنك قراءه المزيد عن اهم مميزات حقن البلازما

أضف تعليقك

إحجز موعدك الآن
وإستمتع بتجربه علاج فريده من نوعها