facebook
حول غسول الفم
اسنان

تعرف علي كل الاسئلة حول غسول الفم

منذ سنتين

أسئلة شائعة حول غسول الفم

 

يعتبر القيام باستعمال غسول الفم جزءًا أساسيًا من عملية تنظيف الأسنان والفم، ولا تكتمل من دون القيام باستعمالها، وبالرغم من ذلك يبتعد الكثير من الأفراد من استعماله، ومن أجل فهم أهمية استعمال غسول الفم بصورة سليمة، سوف نجيب على أبرز أسئلة منتشرة حول غسول الفم هذا هنا:

هل يشكل استعمال غسول الفم خطرًا على صحة الفم؟

الجدير بالعلم أن غسول الفم لا يقوم بتشكيل أيّ خطر على صحة الفم، بل على العكس يعتني عليها بعيدًا عن التهابات اللثة والرائحة السيئة كما ذكرنا سابقًا، حيث أنه يتضمن على الفلورايد الذي يساهم في وقاية طبقة المينا من التفتت وتجنب الإصابة بالتسوس، بالإضافة إلى المحتويات الأخرى المتنوعة مثل المنثول التي تقوم بالعمل على تطهير الفم واختراق طبقة البلاك.

 

وهذا يعتبر من أهم وأبرز الأمثلة على أسئلة منتشرة حول غسول الفم من الممكن أن يتساءلها الناس فيما بينهم قبل الإقدام والإقبال على استعماله.

 

هل يسمح باستعمال غسول الفم قبل وبعد عملية زرع الأسنان؟

فيما يخص استعمال غسول الفم بعد العملية، فينصح دائمًا  القيام باستشارة طبيب الأسنان الخاص بك حول مدى إمكانية البدء باستعمال غسول الفم ما بعد القيام بإجراء عملية زرع الأسنان، وبصورة عامة ينصح بعدم استعماله لمدة لا تقل عن 24 ساعة، والتأكد من عدم حدوث نزيف مكان العملية، كما ينصح بالابتعاد عن كلا من الأمور الآتية بعد 24 ساعة من العملية:

 

الطعام والشراب الساخن والبارد جدًا.

التدخين.

تناول الكحول.

ممارسة التمارين الرياضية.

أنا أضع طقم أسنان، هل أستطيع استعمال غسول الفم؟

يجدر بك أولًا استشارة طبيب الأسنان الخاص بك حول مناسبة ذلك لوضعك الصحي، والطريقة الصحيحة للاستعمال، ولكن بصورة عامة عادة ما ينصح باستعمال غسول الفم، فهو قد يساهمك في العناية على صحة الفم عن طريق تغلغله إلى كافة أجزاء الفم التي لا تصل إليها الفرشاة.

 

وبذلك نكون قد أجبنا على إحدى التساؤلات التي قد تراود البعض والتي تندرج أسفل أبرز أسئلة منتشرة حول غسول الفم.

 

أسناني مائلة إلى الصفار هل يوجد غسول فم يقوم بالعمل على تبييضها؟

تختلف أساليب تبييض الأسنان ما بين ضرورة وجود طبيب ومختص أسنان وما بين استعمال مستحضرات منزلية دون وصفة طبية مثل غسول الفم، ولكن مع تنوع منتجات ومحتويات غسول الفم يبقى الفرد في حيرة في اختيار الغسول المناسب لتبييض الأسنان. 

 

لذا حاولوا دائمًا استعمال الغسول الذي يتصمن على الصوديوم فلورايد لفعاليته بتبييض الأسنان.

 

هل سوف يقوم غسول الفم بالمساهمة فى القضاء على رائحة الفم السيئة؟

إن رائحة الفم السيئة تصدر من عدم تنظيف الأسنان والفم بالصورة السليمة، حيث يجب أن يتم تنظيفهم باستعمال الخيط الطبي وفرشاة الأسنان وغسول الفم أيضًا، فإن حافظت على هذه العادات الثلاث خلال تنظيف أسنانك سوف تتخلص من رائحة الفم السيئة وتحافظ على صحة فم ممتازة.

 

متى يجب استعمال غسول الفم؟

تنصح وزارة الصحة البريطانية (NHS) باستعمال غسول الفم بعد فترة زمنية من تنظيفها بفرشاة الأسنان وليس فورًا، كما يفضل الابتعاد عن تناول الطعام والمشروبات بعد استعمال الغسول لمدة 30 دقيقة تقريبًا وبالتحديد تلك التي تتضمن على الفلورايد.

 

وتحث الوزارة البريطانية على البدء باستعمال الخيط في عملية التنظيف، يتبعها فرشاة الأسنان وغسول الفم أخيرًا.

 

هل من الممكن استعمال غسول الأسنان لمن يضع تقويم أسنان؟

يعاني من يضع تقويم الأسنان من أزمة تنظيف الأسنان، حيث لا تستطيع الفرشاة الوصول إلى كافة الأماكن بسهولة وتنظيفها، لذا سوف يساهم القيام باستعمال غسول الأسنان في الوصول إلى هذه الأماكن وتسهيل عملية التنظيف، وبالطبع القضاء على الجراثيم ورائحة الفم السيئة.

 

ماذا يحدث في حال ابتلاع غسول الفم؟

عادة عند القيام بابتلاع كمية بسيطة من غسول الفم خلال المضمضة لا يكون الأمر خطيرًا ولا يحتاج اللجوء إلى الرعاية الطبية، إلا أن الفرد قد يصاب بالغثيان أو الإسهال لساعات معدودة بعدها.

 

ولكن عند القيام بابتلاع كمية ضخمة من غسول الفم فيجب معرفة نوع الغسول جيدًا ومكوناته، وطلب الرعاية الطبية، والقيام بالفحوصات اللازمة من أجل التأكد من عدم وجود أزمات صحية خطيرة مصاحبة له.

 يمكنك قراءه المزيد عن  كيفية استخدام غسول الفم في رمضان

أضف تعليقك

إحجز موعدك الآن
وإستمتع بتجربه علاج فريده من نوعها