facebook
تعرف على افضل علاج لأثار حب الشباب
جلدية

ابرز المعلومات حول أفضل علاج لأثار حب الشباب

منذ سنتين

ندبات حب الشباب: ما العلاج الأفضل؟



ليس لتلك الندبات علاج واحد يناسب الجميع،وتتسم بأنها عنيدة، وبالاعتماد على نوع بشرتك ونوع الندوب وشدتها قد يؤدي استعمال أحد الأساليب التالية أو مجموعة منها إلى تحسين مظهر البشرة العام.

  • حقن أونابوتولينوماتوكسين إيه (البوتوكس): يستعمل ذلك الحقن لإرخاء الجلد المحيط بالندبات، حيث أنه في بعض الأحيان يصبح متجعدًا مما قد يحسن من مظهر الندبات. لكن النتائج تكون مؤقتة، لذا يلزم التكرار للاحتفاظ بتأثيره.

  • وخز الجلد: يتم فيه تحفيز تكوين الكولاجين في الأنسجة الأساسية، وهي تقنية آمنة وبسيطة، وربما فعالة، عن طريق التدوير بجهاز مزود بإبرة على الجلد.

  • الجراحة: باستعمال أسلوب يسمى تقطيع الألياف يقوم الطبيب بإدخال إبر تحت الجلد لتفكيك الألياف الموجودة أسفل الندبة.

كما أنه يستأصل ندبات الحب الفردية باستعمال إجراء بسيط يسمى الاستئصال بالثقب،ثم يرمم الجرح بالغرز الجراحية أو الطعم الجلدي.

  • حقن الأنسجة الرخوة: ذلك يجعلها اقل وضوحًا، لكن النتائج تكون مؤقتة، يفضل تكرار العلاج للاحتفاظ بتأثيره، وذلك يتم عن طريق حقن الكولاجين أو الدهون أو أي مواد أخرى تحت الجلد. وتتميز هذه الوسيلة بقلة خطر تعرض البشرة لتغير لونها.

  •  حقن الستيرويدات:  يتحسن المظهر العام للبشرة، من خلال حقنها في بعض الأنواع  البارزة. 

  •  تجديد سطح البشرة بالليزر: أصبح هذا الأسلوب منتشرا على نحو متزايد، وفي الاغلب ما يستعمل على الندبات التي عولجت من قبل من خلال سنفرة الجلد. ولكنه يتميز بمخاطر متضاعفة لظهور آثار جانبية لدى الأشخاص ذوي البشرة الداكنة أو ممن لديهم تاريخ مع الجُدرات.

  • إجراءات أخرى تعتمد على الطاقة: تقل الندبات، أو جعلها أقل وضوحًا دون الإضرار بالطبقة الخارجية للجلد باستعمال مصادر النبضات الضوئية وأجهزة الترددات الراديوية وتتسم نتائج هذه الإجراءات بالدقة، ومن الممكن الاحتياج إلى التكرار.

  • تسحيج (سنفرة) الجلد: وهنا يتم التخلص من الندبات السطحية تمامًا، عن طريق التخلص من الطبقة العليا من الجلد بالفرشاة سريعة الدوران أو أي جهاز آخر، ويقتصر استعمال هذا الإجراء على علاج الندبات الأكثر حدة.

  • التقشير الكيميائي: يتم التخلص من الطبقة العليا من الجلد والحد من ظهور الندبات العميقة عن طريق وضع محلول كيميائي على النسيج الندبي، ويفضل تكرار التقشير الخفيف والمتوسط للحفاظ على النتائج أما العميق فيمكنك الحصول عليه لمرة واحدة فقط. وتشمل الآثار الجانبية المحتملة تغيرات في اللون، خاصةً مع التقشير العميق المستخدم على البشرة الداكنة.

  • العناية المنزلية بالبشرة:يمكن الحد من التباين بين أجزاء البشرة باستخدام الواقي.

 

لا تتردد في الاتصال بنا، عيادات الدوحة الطبية، فلدينا جميع العلاجات التي تم ذكرها، بمجرد الاتصال بنا سيقوم فريقنا بالتواصل معك وتحديد موعد مع الطبيب،لاختيار العلاج المناسب لك. 

يمكنك قراءه المزيد عن معلومات شاملة حول استعمال حبوب منع الحمل

أضف تعليقك

إحجز موعدك الآن
وإستمتع بتجربه علاج فريده من نوعها