facebook
اعراض دوالي الخصيتين
مقالات عامة

ابرز المعلومات لعلاج دوالي الخصية

منذ سنتين

في عالم الرعاية الصحية اليوم، يبحث العديد من الرجال عن الإجابات حول علاج دوالي الخصية، حيث تعتبر هذه المشكلة الصحية منتشرة وقد تؤثر على جودة حياة الأفراد.

تتسم دوالي الخصية بتضخم الأوردة المحيطة بالخصية، وقد تظهر بشكل واضح أو قد تكون غير واضحة في بعض الحالات. يأتي هذا المقال ليسلط الضوء على أبرز المعلومات والخيارات المتاحة لعلاج دوالي الخصية، مما يساعد الأفراد على فهم الحالة بشكل أفضل واتخاذ القرارات المناسبة للعناية بصحتهم.

قبل استكمال قراءة امقال، تعرف ايضًا على اسباب دوالي الخصية، بهدف توفير معلومات شاملة للأشخاص الباحثين عن الراحة والعلاج المناسب لهم.

يمكن للمريض أن يلجأ إلى واحد على الأقل من الحلول التالية:

 

جراحة دوالي الخصية

 

 الهدف من الجراحة هنا هو سد الأوعية الدموية المتورمة والتالفة وتحويل الدم المتدفق من خلالها إلى أوعية دموية أخرى طبيعية ، وعلى الرغم من أن الجراحة قد تحسن مستوى الحيوانات المنوية ، فإن بقاء الحالة دون علاج لا يضر بالضرورة  الحيوانات المنوية للرجل ، ولكن قبل القيام بالخوض في أنواع الجراحة المتاحة ، يجب أن تعرف أولاً المخاطر المحتملة:

 تراكم السوائل حول الخصية.

 قوة دوالي الخصية على الرجوع مرة أخرى بعد العلاج.

 الالتهابات والالتهابات.

 تلف وتلف الأوعية الدموية.

 هذه هي الأنواع المتنوعة من جراحات دوالي الخصية:

 

 الجراحة المفتوحة

 

 خلال هذا النوع من العلاج ، يتم القيام بتخدير المريض موضعيًا أو كليًا ، وبالتالي يقوم الجراح بالوصول إلى الأوعية الدموية التالفة من خلال منطقة العانة عادةً ، وبالتالي يمكن للجراح أيضًا محاولة الوصول إلى المنطقة المصابة من البطن أو من المنطقة السفلية من  الجسم ، وغالبًا ما تكون هذه مجموعة من الأشياء التي تحتاج ببساطة إلى معرفتها:

 لا تعتبر هذه الجراحة شديدة الصعوبة ، لكن يمكن للمريض الرجوع إلى أنشطته الطبيعية بعد يوم أو يومين.

 يفضل الابتعاد عن ممارسة الأنشطة الصعبة لمدة أسبوعين على الأقل بعد الجراحة.

 عادة ما يكون الوخز الناتج عن الجراحة خفيفًا ،لكنه سوف يستمر لعدة أيام أو أسابيع.

 بعد العملية قد يصف الطبيب بعض المسكنات للمريض لتقليل أي وخز ناجم عن ذلك.

 نظرًا لأن تكوين الحيوانات المنوية يستغرق 3 أشهر ، فقد يستغرق تحسين جودة الحيوانات المنوية شهرين بعد الجراحة.

 

 جراحة المناظير

 

 يتضمن هذا النوع من الجراحة إجراء ثقب سهل داخل البطن ، يتم عن طريقه تمرير أداة هشة لإصلاح الخلل داخل الأوعية الدموية التالفة.  تجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من الجراحة يحتاج تخديرًا عامًا.

 

جراحة إصمام الشرايين

 

 خلال هذا الإجراء ، يقوم الطبيب بإدخال أنبوب خاص في وعاء محدد داخل منطقة العانة أو الرقبة ، ثم يتم بمراقبة الوعاء المتضخم من الداخل على شاشة.  ثم يقوم الطبيب بإفراز مواد معينة عن طريق هذا الأنبوب والتي تساهم في عمل اغلاق وانسداد في بعض الأوعية الدموية داخل المنطقة.  الخصية وهذا الانسداد يعطل الاندفاع التقليدي للدم ويقوم بالعمل على إصلاح الخلل.

 لا يعتبر هذا الإجراء إجراءً قياسيًا لأن باقي الإجراءات المذكورة سابقًا ، ومن الممكن العودة إلى الحياة الطبيعية بعد يومين من إجراء العملية والعودة إلى التمرين بعد 7-10 أيام من العملية.

 

 علاج دوالي الخصية بالوصفات الطبيعية:

 

من الممكن تنظيم دوالي الخصية بصورة طبيعية، من خلال ضمان دمج بعض العناصر الغذائية والعناصر في النظام الغذائي للرجل، بالإضافة إلى الكثير من القواعد الأخرى، وأهمها:

الحرص على تناول الأطعمة المليئة بالحبوب الكاملة، واتباع نظام غذائي مليء بالأطعمة التي تعزز القدرات الجنسية.

 لوقاية الحيوانات المنوية (العدد والجودة) ، تأكد من البقاء بعيدًا عن البيئات المليئة بالسموم والمواد الكيميائية.

 ارتدِ ملابس داخلية داعمة وملائمة تسمح للخصيتين بالحفاظ على درجة حرارة ملائمة.

 قم بزيادة حصتك من مضادات الأكسدة المختلفة بعد استشارة الطبيب ، وتحديدا من مصادرها الطبيعية ، مثل: التوت بانواعه ، والخضروات ذات الأوراق الخضراء ، والفلفل.

القيام بتناول مكملات زيت كبد الحوت بانتظام. تؤكد أنك تحصل على ما يكفي من الأطعمة المليئة بالسيلينيوم ، مثل المكسرات.

يمكنك قراءه المزيد عن أعراض دوالي الخصية: تعرف عليها

 

 

أضف تعليقك

إحجز موعدك الآن
وإستمتع بتجربه علاج فريده من نوعها