خطوره الرجفان الأذيني

تعرف علي خطوره الرجفان الأذيني

الرجفان الأذيني وإدارة الضغط العصبي

يمكن للضغط النفسي أن يسهم في الإصابة باضطرابات في نظم القلب، مثل الرجفان الأذيني. و بعض الدراسات تشير إلي أن المشكلات التي يكون سببها الضغط النفسي والصحة النفسية قد تؤدي إلى تفاقم أعراض ذلك المرض التي يعاني منها الفرد. بالإضافة إلى أن زيادة مستوى الضغط قد ترتبط بمشكلات صحية أخرى. ولذا، فإن التكيف مع الضغط النفسي أمر مهم لصحتك.

السيطرة على التوتر

قد يساهم اكتشاف طرق التعامل مع الضغوط في تحسين صحتك والسيطرة على حالتك المرضية.

وبعض الأفكار للتعامل مع تلك الضغوط تشمل  ما يلي:

أساليب الاسترخاء

تلقي الدعم من الأسرة والأصدقاء

اتباع نظام غذائي صحي

الانتظام في ممارسة النشاط البدني

اليوجا

التحلي بسلوك إيجابي

التأمل

إذا لم تنجح هذه الأساليب في التعامل مع الضغوط، يجب عليك التحدث إلى الطبيب المختص.

الاكتئاب والقلق

هناك علاقة معقدة بين القلق والاكتئاب من ناحية، والرجفان الأذيني من ناحية أخرى.

وقد تظهر بعض الأبحاث أن المصابين بذلك المرض قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب والقلق.

فالإصابة بالقلق أو الاكتئاب من الممكن أن يؤثروا سلبًا على نوعية حياتك وشدة أعراض ذلك المرض التي تعاني منها.

في وقتنا الحالي، الباحثون لا يعرفوا ما إذا كان المصابون بالقلق أو الاكتئاب أكثر عرضة للإصابة بذلك المرض أم لا أو ما إذا كانت الإصابة به تؤدي إلى زيادة القلق والاكتئاب.

هناك حاجة إلى المزيد من البحوث لفهم العلاقة المعقدة بينه وبين الحالات الصحة العقلية هذه.

في حالة وجود أعراض اكتئاب أو قلق لديك — مثل الإحساس المستمر بالحزن أو القلق وصعوبة التركيز وفقدان الاهتمام بمعظم الأنشطة، — قم بالتحدث مع الطبيب المختص. قد يقوم الطبيب بالتوصية برؤية أخصائي تلقى تدريبًا على حالات الصحة العقلية للتشخيص والعلاج.