خطوات حشو الأسنان
اسنان

خطورة وخطوات حشو الأسنان

خطوات حشو العصب بالصور تهدف إلى تعديل الأسنان التالفة التي أصيبت بالضرر بسبب التسوس والتفتت التدريجي لها نتيجة قلة مستوى النظافة الصحية في الفم، كما قد يهدف إلى تعديل الأسنان المتصدعة ضمن ما يعرف بـ ترميم الأسنان.

ما هي أعراض تسوس الأسنان؟

يوجد الكثير من العلامات التي تشير على تسوس السن وحاجته إلى الحشو، مثل ما يأتي:

• وخز الأسنان.

• حساسية مفرطة للحرارة أو البرد.

• تورم في اللثة أو الرقبة.

خطوات حشو العصب بالصور "ما قبل إجراء العملية"

يطلب الطبيب عادةً من المريض إجراء تصوير بالأشعة السينية للأسنان أو صورة بانورامية من أجل تشخيص مرض الأسنان بصورة دقيقة.

يتم منح الأفراد المعرضين لخطر الإصابة بالتهاب الشغاف، مثل: أصحاب الصمامات الصناعية، المرضى الذين قاموا بالخضوع لزراعة القلب بعض المضادات الحيوية قبل العملية من أجل تجنب حدوث أية مضاعفات.

خطوات حشو العصب بالصور "أثناء إجراء العملية"

يتم القيام خطوات حشو العصب بالصور بعيادة الأسنان في ظروف من التعقيم الكامل، وقد تستغرق عملية الحشو أكثر من جلسة واحدة تتراوح مدة كل واحدة منها من 20 إلى 30 دقيقة، ذلك في حال وجود عدد من الأسنان التي تحتاج للعلاج، يتم ذلك من خلال ما يأتي:

• تخدير المكان بصورة موضعية.

• القيام بفتح مينا السن والتخلص من التسوس الذي تجمع فيه عن طريق أدوات معينة، ثم التخلص من أنسجة الأسنان التالفة بصورة جذرية.

• القيام بحشو التجويف الناجم بمادة خاصة تتكون عادةً من بعض من المعادن بعد القيام بحفر طبقات السن بصورة تسمح بتعبئتها، حيث يتم القيام بإدخال طبقات الحشو ببطء، من أجل منح الفرصة لكل طبقة لأن تجف وتنغلق بأبرز صورة.

خطوات حشو العصب بالصور "ما بعد إجراء العملية"

• يجب على المريض الابتعاد عن تناول الأكل أو الشرب لمدة ساعتين بعد الإجراء، ومن الممكن أن يعاني بعد اليوم الأول من العلاج من وخز في المنطقة، لذلك يمكن استعمال مسكنات الألم حسب الحاجة.

• يجب على المريض الحرص على نظافة الفم من أجل الابتعاد عن حدوث أية مضاعفات بعد العملية، ذلك باستعمال الفرشاة والتنظيف الجذري عن طريق خيط تنظيف الأسنان والأدوات الخاصة بالتنظيف.

• في بعض الأوقات قد ينصح الطبيب بتناول المضادات الحيوية بعد علاج الأسنان، ذلك عند وجود التهاب أو عدوى في المنطقة.

بعد التعرف على خطوات حشو العصب بالصور إذا ظهرت لديك أي آلام يجب عليك زيارة طبيب الأسنان لدى مجمع الدوحة الطبي بأسرع وقت ذلك قبل تفاقم الأعراض.

فقط احجز موعدك الآن.