الفرق بين الربو والحساسيه الصدريه

الفرق بين الربو والحساسيه الصدريه : دليلك الكامل

الحساسية والربو: عادة ما يظهران مع بعضهما البعض

يثير التساؤل حول القواسم المشتركة بين المرضين هناك قواسم كثيرة مشتركة فيما يبدو. فغالبًا ما تحدث الحساسية والربو معًا.

المواد التي تثير أعراض  حُمّى الكلأ لديك تؤدي إلى الإصابة  بمؤشرات الربو وأعراضه

أما حساسية البشرة أو الحساسية من أطعمة معينة لدى بعض الأشخاص تؤدي إلى الإصابة بأعراض الربو. ويُسمَّى ذلك الربو الأرجي أو الربو الناجم عن التحسُّس.

كيف لتفاعل تحسُّسي أن يسبب أعراض الربو؟

عندما تتعرف بروتينات الجهاز المناعي على مادة غير ضارة، يحدُث التفاعل التحسُّسي

المادة التي تهاجم الجسم على سبيل الخطأ تحددها، وفي محاولة للوقاية من هذه المادة، ترتبط الأجسام المضادة بالمادة المسببة للحساسية.

كما أن المواد الكيميائية التي يقوم بافرازها الجهاز المناعي تؤدي إلى ظهور علامات وأعراض التحسُّس. وبالنسبة لبعض الأشخاص، يؤثر التفاعل على الرئتين والشعب الهوائية.

هل تُعالَج الحساسية والربو بعلاجات مختلفة؟

• معدِّلات الليكوترينات: ذلك النوع من الادوية تعمل علي التخفيف من حدة الالتهاب.

•  وبتناول حبة من يومياً، يساعد على التحكم في المواد الكيميائية التي يفرزها الجهاز المناعي أثناء التفاعل التحسُّسي.

• حُقن الحساسية (العلاج المناعي): من خلال تقليل استجابة الجهاز المناعي لمحفزات معينة للحساسية تدريجيًا، تساهم في العلاج من ذلك المرض. ذلك العلاج يتضمن أخذ حقن بانتظام، والحد من المسببات في ذلك المرض.

يقوم الجهاز المناعي تعزيز قدرتك علي تحمل مثيرات الحساسية ويخفف منها، ذلك بعد مرور فترة في الانتظام على العلاج.

• علاج مضاد للغولوبين المناعي E:

• يقوم الجهاز المناعي بتحديد مادة معينة كجسم ضار يفرز أجساماً تعرف بالغلوبولين المناعي E عن طريق الخطأ. كما أنها تشعر بالأجسام المضادة وتقوم بارسال اشارة للجهاز المناعي لإنتاج ما يسمى الهيستامين وهي مادة كيميائية

قد تحتاج إلى أدوية أخرى لعلاج ذلك المرض خصوصًا إذا أصبحت الأعراض شديدة بمرور الوقت. وبالرغم من ذلك، يجب التعرف علي المواد التي تزيد من حدة المرض والابتعاد عنها

الأشخاص المعرضون للإصابة هم الذين لديهم تاريخ عائلي مرضي، أيضا في حالة الإصابة بحمَّى الكلأ أو أي أنواع حساسية أخرى، فقد تزيد خطورة الإصابة.