العوامل المؤدية الى نوبه الربو

العوامل المؤدية الى نوبه الربو : تعرف عليها

نوبة الربو - الأعراض والأسباب

هي حالة تتورَّم فيها المسالك الهوائية وتلتهب، تسمى أيضا تفاقم الربو، كما أن الأنابيب تضييق وذلك بسبب إنتاج المسالك الهوائية مخاطا. من الممكن أن تقوم بالسعال واصدار ازيزاً من صدرك في حالة صعوبة التنفس، للوقاية منها يجب اتباع وسائل الوقاية المنزلية، إذا لم تشعر بتحسن يفضل زيارة الطبيب حيث أنها تكون من الحالات الطارئة التي تهدد حياتك.

إذا قمت بالتعرف على حالتك بشكل مبكر تستطيع المعالجة بشكل سريع، لذا يفضل اتباع الخطة العلاجية التي يقوم الطبيب المختص بتقديمها اليك.

الأعراض

• أعراض ذلك المرض تختلف من شخص الي اخر علي حسب حدتها.

• الأعراض التي لا تتحسن حتى مع استخدام المنشقة للإغاثة السريعة .

•  ضيق حاد في النفس، وضيق الصدر أو ألم به، والسعال أو الأزيز.

•  إذا كنت تستخدم مقياس ذروة الجريان، ومؤشرة ينبهك إلى انخفاض قراءات القدرة القصوى للتدفق الزفير.

الأسباب

التهابات وتورم في الممرات الهوائية بسبب جهاز المناعة الذي يكون حساسيته شديدة وذلك عند التعرض لمحفزات محددة. وتختلف تلك المحفزات من شخص لاخر تتضمن الآتي:

• تدخين التبغ

•  الإجهاد

• التهابات الجهاز التنفسي العلوي

• حبوب اللقاح، والحيوانات الأليفة، والعفن، وعثة الغبار

• استنشاق الهواء الجاف البارد

• الجَزْر المَعدي المريئي

الوقاية

أفضل طريقة للتخلص من للوقاية من ذلك المرض هي التاكد على أن الربو منضبط لديك، مما يعني اتباع الخطة العلاجية التي يضعها الطبيب لعلاجك.

تناوَل أدويتك المستنشَقَة كما هو موصوف في خطة علاجك.

تقوم تلك الأدوية بمعالجة الالتهاب الرئوي لك ال ي يؤدي إلى ذلك المرض ، إذا التزمت بتناولها بشكل مستمر.

في حالة التعرض لأعراض متكررة ولا تقل وتسبب لك ازعاج قم بزيارة الطبيب المختص في عيادتنا، عيادة الدوحة الطبية، ايضا في حالة تفاقم المرض لديك، إذا شعرت بالتحسن من الممكن تكملة العلاج في المنزل، إذا حصل عكس ذلك قم بطلب الرعاية الطبية الفورية.