التهاب الغدد العرقية

تعرف على المزيد حول التهاب الغدد العرقية

التهاب الغدد العرقية

التهاب الغدد العرقية مرض جلدي مزمن ، فما هو التهاب الغدد العرقية؟ فيما يلي أهم المعلومات حول التهاب الغدد العرقية في هذه المقالة.

تعتبر الأمراض الجلدية من أكثر الأمراض إزعاجاً للمريض ، وذلك لتأثيرها على المظهر الخارجي ، وعادة ما تسبب الحكة والألم ، والتهاب الغدد العرقية من هذه الأمراض.

في ما يلي ، سنتعرف على أهم المعلومات حول التهاب الغدد العرقية المقيِّح:

ما هو التهاب الغدد العرقية؟

يُعرَّف التهاب الغدد العرقية بأنه التهاب في الغدد العرقية في الإبط أو الفخذ أو المنطقة الواقعة بين البطن والأربية أو الأرداف أو تحت الثدي.

التهاب الغدد العرقية هو مرض مزمن يؤدي إلى تكوين كتل أو خراجات تحت الجلد مليئة بالصديد تكون بطيئة في الشفاء ومزمنة ، مما يعني أنها تستمر لعدة سنوات وتزداد سوءًا بمرور الوقت إذا لم تعالج بشكل صحيح.

أعراض التهاب الغدد العرقية

تتراوح أعراض التهاب الغدد العرقية من خفيفة إلى شديدة ، اعتمادًا على المرض ، ويمكن أن يؤثر التهاب الغدد العرقية على منطقة واحدة أو عدة مناطق في نفس المكان.

تشمل أعراض التهاب الغدد العرقية ما يلي:

الرؤوس السوداء: تظهر الرؤوس السوداء في مناطق مختلفة من المنطقة المصابة.

الكتل والخراج: تبدأ الأعراض بكتلة صغيرة بحجم حبة البازلاء ، وهي مؤلمة جدًا وتستمر من أسابيع إلى عدة أشهر ، ثم تزداد المشكلة سوءًا.

القنوات: تظهر القنوات الملتهبة التي تربط الدمامل في المنطقة المصابة ، ويكون شفاءها بطيئًا ويسبب خروج القيح والألم.

أسباب التهاب الغدد العرقية

في الواقع ، السبب الرئيسي لالتهاب الغدد العرقية غير معروف ، ولكن هناك عوامل تزيد من خطر الإصابة بالتهاب الغدد العرقية ، بما في ذلك ما يلي:

العمر والجنس. غالبًا ما يصيب النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 18 و 29 عامًا.

الحمض النووي.

بدانة.

التدخين.

انسداد الغدد العرقية.

تناول بعض الأدوية.

داء كرون في بعض الحالات النادرة.

علاج التهاب الغدد العرقية

يمكن علاج التهاب الغدد العرقية بعدة طرق ، بما في ذلك ما يلي:

الأدوية

تشمل أدوية غدة العرق ما يلي:

مضادات حيوية

يؤدي التهاب الغدد العرقية إلى عدوى بكتيرية ، لذلك يتم استخدام المضادات الحيوية الموضعية أو الفموية.

مضادات الأندروجين

يمكن استخدام الحبوب الهرمونية لعلاج التهاب الغدد العرقية ، مثل بعض أنواع حبوب منع الحمل ، وسبيرونولاكتون ، وفيناسترايد.

عادةً ما تبدأ الاستجابة الفعالة لهذه العلاجات بعد ستة أشهر على الأقل.

مثبطات المناعة

في الحالات الشديدة من التهاب الغدد العرقية ، يمكن استخدام الأدوية المثبطة للمناعة مثل المنشطات والميثوتريكسات والسيكلوسبورين والآزاثيوبرين.

يمكن أيضًا استخدام العلاجات المناعية الحيوية مثل adalimumab.

الريتينويد

في بعض الحالات ، قد يستخدم طبيبك الرتينويدات المشتقة من فيتامين أ والمستخدمة لعلاج حب الشباب.

الجراحة

تُستخدم الجراحة أحيانًا لعلاج التهاب الغدد العرقية. تشمل الإجراءات الجراحية ما يلي:

قطع الدمامل والخراجات وتنظيفها من الصديد.

كي الدمامل أو الخراجات.

العلاج بالليزر.

استكمال الجراحة الجذرية للمنطقة المصابة عن طريق إزالة الجلد المصاب وتطعيمه بجلد جديد.

يمكنك قراءه المزيد عن علاج الوردية بالليزر: علاج فعال؟