اسباب مرض كيسة بيكر

تعرف علي اسباب مرض كيسة بيكر

كيسة بيكر - الأعراض والأسباب

هي عبارة عن تكيسًا ممتلئًا بالسائل، تعمل على التُسبب في نتوءًا وشعورًا بالضيق خلف الركبة. عند ثني الركبة بالكامل أو انحنائها عندما تكون في حالة نشطة قد يزداد الألم سوءً

كما أنها يطلق عليها الكيسة المأبضية، عن مشكلة في مفصل الركبة، مثل التهاب المفاصل أو تمزق الغضروف. يمكن أن تسبب كلتا الحالتين في إنتاج الركبة للعديد من السوائل، والتي قد تؤدي إلى كيسة بيكر

يوفر علاج المشكلة الكامنة المحتملة الراحة، على الرغم من أنها قد تسبب تورمًا وتجعلك تشعر بعدم الارتياح.

الأعراض

لا يتسبب ذلك في أي أعراض في بعض الحالات، كما أنه من الممكن عدم ملاحظته.

في حالة إصابتك بالعلامات والأعراض بالفعل، فقد تتضمن ما يلي

ألم الركبة

تيبس الرقبة وعدم القدرة على ثنيها بشكل كامل

وجود تورم خلف مفصل ركبتك، وفي ساقك في بعض الأوقات

الأسباب

يساعد السائل الزَليلِيّ، وهو سائل تلزيق ساقك على التأرجح بأريحية، كما أنه يحد من الاحتكاك بين الأجزاء المتحركة في الركبة

ولكن في بعض الأوقات، تنتج ركبتك كمية ضخمة من ذلك السائل، الأمر الذي يؤدي إلى تراكم السائل في مؤخرة ركبتك (الجِرابُ المَأْبِضِيّ) متسببًا بذلك في الإصابة بكيسَة بيكر.

كما أن ذلك يحدث نتيجة:

التهاب مفصل الركبة، مثلما يحدث مع الكثير من أنواع الإلتهاب

إصابة في الركبة، مثل تمزق الغضروف

في حالة المعاناة من ألمًا وتورم خلف الركبة، فتوجه لزيارة الطبيب المختص في عيادتنا، عيادة الدوحة الطبية. قد يكون التورّم خلف ركبتك علامة لحالة مرضية أكثر خطورة من مجرد كيس ممتلئ بالسوائل بالرغم من كونه أمرًا مُستبعدًا