أنواع حب الشباب

ملف عن أنواع حب الشباب على البشرة

حب الشباب- الأعراض

تلك الحالة موجودة بشكل أكبر بين المراهقين، وتعد عبارة عن انسداد جُريبات شعرك بالزيوت وخلايا الجلد الميتة تظهر فيها الرؤوس أو البثور، وبالرغم من استمراريتها لمدة طويلة، توجد لها علاجات فعالة.

في حين بدأ واحدة من البثور في الاختفاء تظهر أخرى جديدة فجاءة، كما انها تلتئم ببطء.

وعلي حسب حالتك، يمكن الاصابة، بضائقة انفعالية لذا كلما بدأت بالعلاج مبكرا كان أفضل.

الأعراض

تختلف مؤشرات حب الشباب وفقًا لحدة حالتك:

• الفقاعات الحمراء الصغيرة المؤلمة

• الرؤوس السوداء

• كُتل تحت الجلد مليئة بالصديد ومؤلمة

• البثور، وتحتوي على صديد في أطرافها

• كُتل تحت الجلد كبيرة وصلبة ومؤلمة

• الرؤوس البيضاء

في حالة استمرار وجود الحب أو زيادته، وفشل علاجات العناية الذاتية في القضاء عليه، تواصل مع عيادتنا، عيادة الدوحة واطلب المساعدة وسيتم توصليك للطبيب المختص لتلقي العلاج المناسب.

قبل أسبوع الحيض لدى النساء يتم زيادة تلك الحب، بجانب استمراره لعقود في بعض الاحيان، والنساء اللواتي يستعملن موانع الحمل يختفي هذا النوع دون علاج.

قد يدل ظهور الحاد بصورة مفاجئة بين كبار السن على إصابة الشخص بمرض كامن يستلزم طلب الرعاية الطبية.

ومن الجدير بالذكر تجنب تأثير بعض الدهونات المنتشرة للعلاج وكذلك المنظفات ومنتجات العناية الأخرى لأنها قد تُسبب تفاعلاً خطيرًا.

ونادرًا ما يحدث هذا النوع من التفاعل، لذا لا تخلط بينه وبين أي احمرار أو تهيج أو حكة تحدث في المناطق التي وضعت عليها هذه الأدوية أو المنتجات.

قم بالتواصل مع عيادتنا،عيادة الدوحة وطلب الرعاية الطبية فورًا إذا ظهرت أي من الأعراض التالية بعد استعمال أحد منتجات العناية بالبشرة: