‏علاج ألم الأسنان طبيعيا
اسنان

طرق واسرار ‏علاج ألم الأسنان طبيعيا

التخلص من ألم الأسنان من الأمور التي يبحث عنها فئة كبيرة من الأشخاص الذين يعانون من آلام الأسنان، يعتبر ألم الأسنان من المشاكل الشائعة بشكل كبير وفي حالة عدم تلقي العلاج المناسب قد ينتج عنه مشكلة في اللثة أو يؤدي لفقدان السن بشكل نهائي، أيضًا قد يكون ألم الأسنان ناتج عن مشكلة في مكان ما في الجسم ويؤثر على الأسنان، لذلك سوف نتعرف على طرق ‏علاج ألم الأسنان طبيعيا.

أولًا ‏‏هل الحمل يقوم بالتأثير على صحة أسنان ‏المرأة الحامل؟

‏قد يكون من النادر أن يؤثر الحمل على صحة أسنان المرأة، وذلك من خلال:

• التهاب اللثة خلال فترة الحمل، الذي قد يحدث نتيجة تغير الهرمونات التي تتعرض لها المرأة الحامل.

• قد تكون المرأة الحامل أكثر عرضة للتسوس لأسباب كثيرة حيث قد تأكل وتستهلك الكربوهيدرات أكثر من العادة، قد يتضاعف الإحساس بالغثيان والاستفراغ من تعرض الأسنان للأحماض مما قد يتسبب فى تآكل طبقة المينا لأسنانها.

• أورام الحمل وهي أورام تقوم بالبروز على اللثة وعادًة ما تظهر في الثلث الثاني من الحمل، تتلاشى بالعادة بعد ولادة الطفل.

•  تناول بعض الأدوية، على المرأة الحامل التأكد والحرص أن يعرف طبيب الأنسان كافة الأدوية الموصوفة لها وأن يتعاون مع الطبيب النسائي الخاص بها على نوع الوصفات والأدوية للمحافظة على صحتها وصحة جنينها.

يمكن تجنب هذا الأمر من خلال المتابعة المستمرة لصحة الأسنان بمجمع الدوحة الطبي وممارسة العادات الصحية الممتازة.

ماذا عن ‏علاج ألم الأسنان طبيعيا للمرأة الحامل؟

إن أبرز تقنية من أجل ‏علاج ألم الأسنان طبيعيا  للحامل هو باتباع عادات صحية من أجل تنظيف الأسنان والعناية بمنطقة الفم والتي تشتمل على:

•  عدم تجاهل أي من العادات الصحية مثل القيام بتنظيف الأسنان باستعمال الفرشاة مرتين يوميًا.

• استخدام الخيط الخاص بالأسنان للمنطقة ما بين الأسنان.

• استخدام غسول الفم بمحلول يحتوي على ملعقة صغيرة من صودا الخبز مذابة كأس من الماء.

• القيام باستشارة طبيب الأسنان خلال فترة الحمل دوريًا للقيام بما يلزم من أجل تجنب وقوع أي أزمات وإخباره بوقوع الحمل.

• تقليل السكريات والنشويات والكربوهيدرات خلال فترة الحمل.

إن كانت ‏المرأة الحامل تعاني من وخز أسنان حاد فعليها مراجعة طبيب الأسنان الخاص بها وإعلامه من أجل القيام بتحديد سبب وخز الأسنان وعلاجه. ‏علينا أن ننبه في هذه الحالة ‏أنا القيام بزيارة طبيب الأسنان غير خطرة على المرأة الحامل ‏ولكن على العكس فإن ‏زيارة طبيب الأسنان موصى بها.

ما هي العلاجات المحتملة للمرأة الحامل لـ ‏علاج ألم الأسنان طبيعيا؟

هناك إجراءات كثيرة قد تخضع لها المرأة الحامل في رحلة ‏علاج ألم الأسنان طبيعيا منها:

إذا قام طبيب الأسنان الخاص بتأجيل علاج وخز الأسنان للحامل، فهناك العديد الذي يمكنها القيام به من أجل تقليل آلامها في المنزل:

يمكن بالبداية تقليل تحديد الأطعمة والمشروبات التي تتسبب في تضخم الأزمة، بعض النساء الحوامل لديهن حساسية عند القيام بتناول الأطعمة أو المشروبات الساخنة، في حين أن البعض الآخر منهن لديهن الحساسية تجاه المشروبات والأطعمة الباردة. قد يضاعف غسول الفم المحتوي على الكحول الألم في هذه الحالة. قد توفر مضمضة الفم بالماء الدافئ والملح بعض الراحة من التورم والالتهاب. أو استخدام مادة باردة على الخد الخارجي الذي يقوم بالعمل على تقليل الالتهاب.

1. الغرغرة بسائل ملحي دافئ لـ علاج ألم الأسنان طبيعيا

من الممكن الغرغرة بالماء الدافئ المخلوط مع القليل من الملح أن يساعد على تخفيف ألم الأسنان أثناء الحمل، يمنع من انتشاره في الفم كاملًا، إذ إن هذا المحلول البسيط بمثابة مضاد بكتيري طبيعي، كما قد يساعد في تفكيك أي بقايا طعام قد تكون علقت في السن وسببت الألم.

1. الضغط البارد أو الدافئ لـ علاج ألم الأسنان طبيعيا

• إن تطبيق نوع من الضغط الساخن أو البارد على موضع الألم قد يساعد في التخفيف من ألم الأسنان أثناء الحمل.

• يتم التطبيق بوضع مجموعة من المكعبات الثلجية في داخل قطعة قماش ناعمة ووضعها على مكان الألم، غمر قطعة قماش في ماء ساخن ثم وضعها على مكان الألم.

1. الغرغرة بغسول الشاي لـ علاج ألم الأسنان طبيعيا

يحتوي الشاي على مادة التانين، التي تعمل على تخفيف الإلتهاب والتقليل من التورم في مكان الألم.

يتم غلي الشاي ثم يترك ليبرد، يستخدم بطريقة الغرغرة لتحصيل فائدة تسكين الألم.

1. أوراق النعناع لـ علاج ألم الأسنان طبيعيا

• لأوراق النعناع الطازجة تأثير رائع في التخفيف الفوري من الألم، كما أنها تلعب دورًا إيجابيًا في تحسين المزاج كذلك.

• لتخفيف ألم الأسنان أثناء الحمل بهذه الطريقة فقط يتم غلي بضعة أوراق من النعناع، ثم يتم شرب السائل أو الغرغرة به، يمكن أيضًا مضغ أوراق النعناع مباشرة وهذه الطريقة مفعولها أسرع.

بعد التعرف على طرق ‏علاج ألم الأسنان طبيعيا، إذا لم تجدي معك أيًا منهم يمكنك التوجه إلى الطبيب المختص بمجمع الدوحة الطبي وذلك للإطمئنان على صحة أسنانك.

فقط احجز موعدك الآن.