facebook
فوائد السواك للنساء
اسنان

اعظم فوائد السواك للنساء .. لا يفوتك

منذ سنتين

فوائد السواك للنساء

  فوائد السواك للنساء غالبًا ما تهتم السيدات بشكلها الخارجي وبسلامة أسنانها ومظهرها الجمالي، فيما يأتي أبرز فوائد السواك للسيدات:  

  1. مكافحة تسوس الأسنان

أصبحت الحلويات والأطعمة المليئة بالسكريات منتشرة جدًا وواسعة الشيوع في الوقت الحالي، مما يتسبب فى ارتفاع نمو البكتيريا في الأسنان وإصابتها بالتسوس بصورة أكبر من السابق لدى شريحة ضخمة من الأفراد. يعد السواك مفيد جدًا للسيدات إذ يمكن حمله داخل الحقيبة بكل سهولة بخلاف الفرشاة ومعجون الأسنان، بحيث يقوم السواك بالعمل على زيادة اللعاب داخل الفم، والذي يكافح بدوره أي فرصة لحدوث تسوس الأسنان.   كما يساهم السواك على تقوية مينا الأسنان لما يتضمن عليه من الأملاح المهمة للأسنان، مثل: كلورايد الصوديوم، وبيكربونات الصوديوم، وأوكسيد الكالسيوم.  

  1. الحماية من تكون الجير

يتكون الجير غالبًا من تراكم البكتيريا لتكون هذه البكتيريا طبقة حول الأسنان يصعب التخلص منها لاحقًا، والذي يتسبب فى إصابة اللثة والأسنان بالكثير من الأمراض التي تتسبب في خسارة الأسنان.   إن استعمال السيدات للسواك بصورة دائمة يساهم على تقليل فرص تكون الجير في الأسنان، وبالتالي وقاية الأسنان والمحافظة عليها بصورة دائمة وممتدة.  

  1. القضاء على الرائحة السيئة

يسبب تكاثر البكتيريا داخل الفم إلى رائحة الفم السيئة والمزعجة، لحسن الحظ فإن السواك يحتوي على الكثير من المواد المضادة للبكتيريا والتي تنشط إفراز اللعاب في الفم، وبالتالي تخلص الفم من أي روائح سيئة.  

  1. مكافحة السرطان

يتضمن السواك على الكثير من المواد المضادة للأكسدة والتي تساهم على مكافحة أنواع السرطان المتنوعة في جسم الإنسان.   كما يحتوي السواك على مواد خاصة تساهم في تقليل الوخز المرافق لالتهابات الفم واللثة.  

  1. غير باهظ الثمن

من أبرز مميزات السواك بأنه غير غالي الثمن ويمكن الحصول عليه من مصادر طبيعية بأسعار قليلة، تحديدا عند مقارنته بفرشاة الأسنان ومعجون الأسنان بحيث يمكن تصنيف السواك بأنه النسخة القديمة وغير الحديثة من فرشاة الأسنان.  

  1. حماية وتقوية اللثة

يعيق السواك تكون الجير الضار للثة، وبالتالي يعتني على سلامة وصحة اللثة طوال الوقت، يقلل استعمال السيدات للسواك من فرص الإصابة بالتهاب اللثة بصورة كبيرة.  

  1. تعطير الفم

يساهم  فوائد السواك للنساء على تعطير الفم بعد القيام بتناول الطعام لما يحتوي عليه من مواد عطرية تعطي الفم الانتعاش والنفس الطيب.   كيف يمكن استعمال السواك؟ إن استعمال السواك لا يعد بالأمر الصعب على الإطلاق، ويمكن استعماله كالأتي:   يجب التخلص من الغلاف الخارجي للسواك أولًا وقطعه من الأعلى قليلًا. يجب القيام بتقشير السواك ليظهر ما يقارب 1-2 سم من اللحاء الداخلي. قم بتفريش الأسنان باستعمال الجزء الظاهر من السواك من الأعلى بدون وضع معجون الأسنان على السواك بتاتًا. إذا شعرت بأن الطرف الظاهر من السواك أصبح بني اللون ومتآكل يمكن القضاء عليه وتقشيره مرة أخرى ليظهر 1-2 سم مجددًا من الأعلى.  

 يمكنك قراءه المزيد عن علام تدل رائحة النفس ؟

أضف تعليقك

إحجز موعدك الآن
وإستمتع بتجربه علاج فريده من نوعها