ما تقدمه عيادات الدوحة في علاج الوردي
جلدية

ما تقدمه عيادات الدوحة في علاج الوردية

منذ 11 شهر

لا يوجد اختبار محدد يستخدم لتشخيص العد الوردي، ولكن بدلاً من ذلك، يعتمد طبيبك على تاريخ الأعراض وفحص جلدك، وقد تخضع لاختبارات لاستبعاد الحالات الأخرى، مثل الصدفية أو الذئبة، وعلى أي حال يتم علاج الوردية بالليزر، كما تشير الدراسات إلى أنه في الأشخاص ذوي البشرة الملونة، يمكن اعتبار الوردية أو تشخيصها خطأ؛ على أنها رد فعل تحسسي أو التهاب الجلد الدهني، وإذا كانت الأعراض تشمل عينيك، فقد يحيلك طبيب الجلدية إلى طبيب عيون للتقييم، لاحقا سوف نوضح لك المزيد عن علاج داء الوردية بالليزر، وطرق العلاج الأخرى المتاحة.

كيف يتم علاج داء الوردية بالليزر؟ 

يركز علاج الوردية على السيطرة على العلامات والأعراض، وغالبًا ما يتطلب ذلك مزيجًا من العناية الجيدة بالبشرة والأدوية الموصوفة مع علاج داء الوردية بالليزر ، وبشكل عام تعتمد مدة العلاج على نوع وشدة العلامات والأعراض، وتكرار الحدوث، ولمعرفة المزيد عن علاج النخالة الوردية بالليزر، قم بزيارة موقعنا الالكتروني.

بجانب علاج النخالة الوردية بالليزر كيف يتم العلاج بالأدوية؟

تم تطوير أدوية جديدة للوردية في السنوات الأخيرة، لتساعد بجانب طريقة  علاج الوردية بالليزر،  حيث يعتمد نوع الدواء الذي يصفه طبيبك على العلامات والأعراض التي تعاني منها، وقد تحتاج إلى تجربة خيارات مختلفة أو مجموعة من الأدوية لإيجاد العلاج المناسب لك، وتشمل الأدوية الموصوفة للوردية ما يلي:

الأدوية الموضعية

تساعد بجانب علاج الوردية بالليزر، للتقليل من الاحمرار، وبالنسبة للوردية الخفيفة إلى المتوسطة، قد يصف لك الطبيب كريمًا أو جلًا تضعه على الجلد المصاب، حيث يقلل من الاحمرار عن طريق تقييد الأوعية الدموية، وقد ترى النتائج في غضون 12 ساعة بعد الاستخدام، ويكون التأثير على الأوعية الدموية مؤقتًا، لذلك يجب استخدام الدواء بانتظام للحفاظ على التحسينات، وغالبا ما تكون نتائج الأدوية الموضعية أبطأ من علاج داء الوردية بالليزر، ولكن لابد منها.

 

تساعد المنتجات الموضعية الأخرى في السيطرة على بثور العد الوردي الخفيف، وتشمل هذه الأدوية حمض الأزيليك، وميترونيدازول، وغيرها، ومن الجدير بالذكر، أن مع حمض الأزيليك والميترونيدازول، لا تظهر التحسينات الملحوظة بشكل عام لمدة أسبوعين إلى ستة أسابيع، قد تستغرق الأنواع الأخرى وقتًا أطول لتحسين الجلد، ولكنها بشكل عام تؤدي إلى هدوء أطول من الميترونيدازول، وبجانب هذه الأدوية لابد من علاج النخالة الوردية بالليزر.

المضادات الحيوية 

إعطاء المضادات الحيوية عن طريق الفم، هي طريقة مساعدة أيضا بجانب طريقة  علاج الوردية بالليزر، حيث يصف طبيبك مضادًا حيويًا عن طريق الفم مثل دوكسيسيكلين للوردية المتوسطة إلى الشديدة المصحوبة بمطبات وبثور. 

 

تواصل معنا من خلال وسائل التواصل المتاحة على موقعنا، لمعرفة كل ماتريده عن علاج داء الوردية بالليزر، وبالأدوية المناسبة لك. 

دواء حب الشباب

تناول أدوية حب الشباب عن طريق الفم، هو إحدى الطرق المساعدة لعلاج النخالة الوردية بالليزر، خاصة إذا كنت تعاني من الوردية الشديدة التي لا تستجيب للعلاجات الأخرى، فقد يقترح طبيبك ايزوتريتينوين، وهو دواء قوي لعلاج حب الشباب عن طريق الفم، يساعد أيضًا في إزالة آثار العد الوردي التي تشبه حب الشباب، ولا يجب استخدام هذا الدواء أثناء الحمل لأنه يمكن أن يسبب تشوهات خلقية خطيرة للجنين.

 

اعرف المزيد عن علاج النخالة الوردية بالليزر وطرق العلاج الأخرى من خلال حجز زيارة مع طبيب جلدية مختص في عيادات الدوحة

ماذا عن طريقة علاج الوردية بالليزر؟

يمكن أن يجعل علاج الوردية بالليزر الأوعية الدموية المتضخمة أقل وضوحًا، نظرًا لأن الليزر يستهدف الأوردة المرئية، وبالتالي فهو أكثر فاعلية على البشرة غير المصبوغة أو البنية أو السوداء.

 

تحدث مع طبيبك حول مخاطر وفوائد علاج داء الوردية بالليزر، حيث تشمل الآثار الجانبية لطريقة  علاج الوردية بالليزر؛ التورم والكدمات، التي قد تستمر لعدة أيام، وسوف تكون هناك حاجة إلى استخدام الثلج لتقليل التورم، كما تجب العناية بالبشرة خلال فترة التعافي، أما على الجلد البني أو الأسود ، قد تتسبب طريقة علاج الوردية بالليزر في تصبغ طويل الأمد أو دائم للجلد المعالج.

 

قد لا يكون التأثير الكامل لعلاج الوردية بالليزر ملحوظًا لأسابيع، وقد تكون هناك حاجة لتكرار العلاجات بشكل دوري للحفاظ على المظهر المحسن لبشرتك.

 

قم بحجز موعدك لعلاج النخالة الوردية بالليزر مع نخبة من أفضل أطباء الجلدية المختصين في عيادات الدوحة من خلال هذا الرابط.

هل تساعد العناية المنزلية بجانب علاج الوردية بالليزر؟

قد تساعد الرعاية المنزلية والعادات الصحية في التحكم في العلامات والأعراض، بجانب علاج النخالة الوردية بالليزر وللوقاية من نوبات حدوثها يجب اتباع النصائح الآتية:

 

  • أهم خطوة حتى بعد علاج داء الوردية بالليزر، هي تحديد المحفزات وتجنبها، انتبه لما يمكن أن يسبب لك النوبات وتجنب تلك المحفزات.

  • احمِ وجهك بالكريم الواقي من الشمس يوميًا قبل الخروج في الهواء الطلق، حيث يجب استخدم واقيًا من الشمس واسع الطيف - الذي يحجب الأشعة فوق البنفسجية أ والأشعة فوق البنفسجية ب - مع عامل حماية من الشمس 30 أو أعلى، كما يجب وضع واقٍ من الشمس بعد وضع أي دواء موضعي تستخدمه لوجهك وقبل وضع أي مستحضرات تجميل، وهذه الخطوة أيضا مهمة جدا ومكملة لعلاج النخالة الوردية بالليزر.

  • اتخذ خطوات أخرى لحماية بشرتك، مثل ارتداء قبعة وتجنب أشعة الشمس في منتصف النهار، في الطقس البارد والرياح، ارتدِ وشاحًا أو قناعًا للتزلج.

  • حتى مع علاج داء الوردية بالليزر يجب معاملة البشرة بلطف، وعدم فرك أو لمس الوجه كثيرًا، واستخدام منظفًا خالٍ من الصابون مرتين في اليوم وترطيب البشرة بمنتجات خالية من العطور، وتجنب تلك التي تحتوي على مهيجات الجلد الأخرى، مثل الكحول والكافور واليوريا والمنثول.

هل يساعد الطب البديل مع علاج الوردية بالليزر؟

مع طريقة  علاج الوردية بالليزر، قد يساعد تدليك الوجه اللطيف يوميا في تقليل التورم والالتهاب، من خلال حركة دائرية بأصابعك بدءًا من الجزء الأوسط من الوجه والعمل باتجاه الأذنين، كما تشير دراسة حديثة إلى أن الكافيين قد يقلل من خطر الإصابة بالوردية، ومع ذلك، فإن المشروبات الساخنة من محفزات الوردية.

 

وهناك العديد من العلاجات البديلة الأخرى -بما في ذلك زيت الإيمو وخشب الغار وزيت الأوريجانو- كطرق ممكنة لعلاج الوردية. لكن لا يوجد دليل قاطع يدعم فكرة أن أيًا من هذه المواد فعال أكثر من علاج النخالة الوردية بالليزر. وقبل اعتماد أيا من هذه الطرق، تحدث مع طبيبك حول إيجابيات وسلبيات اتباع علاجات بديلة معينة.

وأخيرا … 

يمكن أن تكون الوردية مؤلمة للكثيرين، وقد تشعرهم بالحرج أو القلق بشأن مظهرهم ويصبحوا أكثر انعزالا عن الآخرين، وهذا ما يدفعهم إلى علاج داء الوردية بالليزر للتخلص منها بسرعة، ولكن قبل اللجوء إلى مختص في علاج الوردية بالليزر، يجب أن تتقبل نفسك كما هي، وتعلم أن الوردية لن تحدد مصيرك في الحياة، وهناك الكثير من طرق العلاج التي تساعد في التخفيف من حدتها. 

 

من المحتمل أن تبدأ بمراجعة طبيب الأسرة، أو عند الاتصال لتحديد موعد، قد تتم إحالتك إلى طبيب أمراض جلدية لكي يبدأ معك في علاج النخالة الوردية بالليزر، وإذا كانت حالتك تؤثر على عينيك، فقد تتم إحالتك إلى أخصائي عيون، وفي جميع الأحوال، سوف توفر عيادات الدوحة كل الدعم لك سواء من خلال علاج داء الوردية بالليزر مع نخبة من أفضل أطباء الجلدية، أو من خلال كشف أفضل أطباء العيون على حالتك، لأن صحتك هي هدفنا.

أضف تعليقك

إحجز موعدك الآن
وإستمتع بتجربه علاج فريده من نوعها