facebook
عمليه شد البطن
جلدية

الحقيقة حول عمليه شد البطن جراحه

منذ سنتين

عمليه شد البطن جراحه، وعملية شد البطن بعد التكميم، وعملية شد البطن بعد الولادة، وعملية شد ترهلات البطن جراحة كلها أمور أصبحت لها مطلبا كبيرا مع مرور الوقت، وبالأخص بعد تزايد عمليات التكميم.  لذلك يبذل الكثير منا العديد من الجهد، في محاولة فقدان الوزن والوصول إلى القوام المثالي الجذاب. ونسلك الكثير من طرق فقدان الوزن للوصول إلى ذلك، مثل الحميات الغذائية، أو التمارين الرياضية، أو الخضوع لجراحات التخسيس المختلفة. تلك التي تساهم في خفض السعرات الحرارية الداخلة إلى الجسم بشكل كبير، فتقوم بالمساعدة على فقدان الوزن بشكل سريع. لكننا قد نتفاجأ بعد كل ذلك الجهد بمشكلة أخرى لم نضعها في الحسبان، إنها مشكلة الجلد الزائد أو الترهلات. عندما نفقد الكثير من الوزن في مدة زمنية قصيرة، تواجهنا مشكلة الترهلات العنيدة، التي لا يمكننا التخلص منها بمجرد الأنظمة الغذائية القاسية أو التمارين الرياضية، وهذا ما دفع العديد منا للتفكير في عمليه شد البطن جراحه.

ما هي عمليه شد البطن جراحه:

 تُعد عملية شد ترهلات البطن جراحة أحد العمليات التجميلية التي تهدف إلى التخلص من الجلد الزائد، وتقوية عضلات البطن، وعندما يكون هناك كميات كثيرة من الجلد الزائد بسبب الولادة أو عمليات التكميم، يتم اللجوء إلى عمليه شد البطن جراحه. 

سبب ظهور ترهلات البطن:

  • العامل الوراثي.

  • الخضوع المسبق إلى عملية جراحية.

  • التقدم في السن.

  • نقصان الوزن المفاجئ.

  • بعد الولادة سواء الطبيعية أو القيصرية.

متى يمكن إتمام عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية:

يتدخل طبيب جراحة التجميل لإجراء عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية، حيث يوسع الطبيب جرح الولادة لإزالة الجلد المترهل، وإعادة عضلات البطن إلى وضعها السابق قبل الحمل.

ويرجع السبب وراء الجمع بين عمليتي الولادة القيصرية، وشد البطن إلى عدم رغبة المرأة 

 في الدخول إلى غرفة العمليات لأكثر من مرة.

موعد عملية شد البطن بعد الولادة الطبيعية:

يمكن للمرأة أن تخضع إلى عملية شد البطن بعد الولادة ولكن بعد مرور 6 أسابيع، ولكن يفضل الأطباء مرور 6 أشهر أو سنة. وتكفي تلك المدة للجسم لكى يستعيد شكله الطبيعي قبل الحمل. و يتعرف الطبيب على مقدار الزوائد ومعدل الشد الذي يمكن تطبيقه على البطن.

سواء كانت الولادة طبيعية، أو قيصرية، فينبغي على المرأة تجنب حدوث الحمل في موعد قريب بعد الخضوع لـ عملية شد البطن بعد الولادة، حتى لا تخسر النتائج بصورة سريعة.

 تعرف على عملية شد البطن ودليل شامل عنها

أما بالنسبة إلى عملية شد الجسم بعد التكميم: 

عملية شد الجسم بعد التكميم، هي عملية جراحية يقوم الطبيب خلالها بإزالة الجلد الزائد المرتخي الذي يكون سببه فقدان الكثير من الوزن. ويرجع سبب ارتخاء الجسم إلى تمدد الجلد لمدة كبيرة من الزمن أثناء مراحل السمنة السابقة، مما يفقده المرونة والقدرة على الانكماش والرجوع لحجمه وشكله الطبيعي.

تتم عملية شد الجسم بعد التكميم تحت التخدير العام، وخلالها يتخلص الطبيب من الجلد الزائد وشد الأنسجة المرتخية وإزالة التغيرات الملحوظة في مظهر الجلد بعد فقدان كميات كبيرة من الوزن. ويمكن إزالة ترهلات أكثر من منطقة في الجسم في الإجراء نفسه، حسب الحالة الصحية للشخص المقبل على العملية.

 

أنواع عملية شد ترهلات البطن جراحة:

تقسم أنواع عمليه شد البطن جراحه إلى نوعين رئيسيين، وهما:

 

عملية شد ترهلات البطن جراحة الكاملة:

يقوم الطبيب خلال عمليه شد البطن جراحه بالكامل، بعمل شق جراحي كبير يمتد من أحد جانبي البطن إلى جانبه الآخر، وإزالة الدهون والجلد الزائد. ويتم ترميم الجلد، والعضلات، والأنسجة في منطقة البطن وفقاً لحالة المريض.

 

تتضمن عمليه شد البطن جراحه بالكامل تغيير مكان السرة في الأغلب. وقد يحتاج المريض لأنابيب تصريف تحت الجلد لأكثر من يوم. وتحتاج العملية في الأغلب من ساعة إلى خمسة ساعات لإتمامها.

عملية شد ترهلات البطن جراحة المصغرة:

تقوم عملية شد ترهلات البطن جراحة المصغرة بإزالة الدهون والترهلات بصورة أقل، وفي الأغلب لا يكون هناك حاجة لتغيير مكان السرة.

 تجرى عملية شد البطن المصغرة، في الأغلب للأشخاص الذين يعانون من ترهل البطن تحت السرة، أي في منطقة البطن من الأسفل.

تكلفه عمليه شد البطن في الدمام:

تختلف تكلفه عمليه شد البطن في الدمام، باختلاف الحالة التي يكون عليها المريض.

عادةً ما تتراوح تكلفه عمليه شد البطن في الدمام ما بين 25 ألف ريال سعودي ألى 40 ألف ريال سعودي، ويرجع هذا التباين في السعر لعدة عوامل، أهمها:

  • التقنية التي تُجرى بها عمليه شد البطن جراحه.

  • حالة الجلد، والترهلات التي تعاني منها كل حالة.

  • مدى شهرة الطبيب، أو المركز الطبي الذي تُجرى به العملية.

 

تتعدد المستشفيات ومراكز التجميل، المؤهلة لإجراء عملية شد ترهلات البطن جراحة، سواء كانت عملية شد البطن بعد التكميم أو عملية شد البطن بعد الولادة. وذلك بمختلف تقنياتها، سواء للنساء أو الرجال. والتي تتمتع أغلبها بسمعة طيبة وسجل عمليات ناجح. ويعد مركز الدوحة بالدمام من أكثر المراكز التي يتم إجراء عمليه شد البطن جراحه به بنجاح وبنتائج مرضية لمرضاه. حيث يتمتع بكوادره الطبية المؤهلين للقيام بعملية شد ترهلات البطن جراحة بكفاءة مشهود لها.



يمكنك قراءه المزيد عن أهم المعلومات حول جراحة خلع ضرس العقل المدفون



 

 

 

 

أضف تعليقك

إحجز موعدك الآن
وإستمتع بتجربه علاج فريده من نوعها