facebook
علاج حساسية الأسنان بعد التنظيف
اسنان

كيف يتم علاج حساسية الأسنان بعد التنظيف

منذ سنتين

علاج حساسية الأسنان بعد التنظيف

  علاج حساسية الأسنان بعد التنظيف على الرغم من أن هذه الطريقة ممتازة للاهتمام بجمال الأسنان، إلا أنها في بعض الأوقات قد تتسبب في الإصابة ببعض الآثار الجانبية، إذ يشكو الكثير من المرضى الذين يقومون بالخضوع لإجراءات التبييض القائمة على البيروكسيد من حساسية التبييض.   نقدم بتقديم لك بعضًا من أبرز الأساليب في علاج حساسية الأسنان بعد التبييض:

  1. استعمل معجون بيروكسيد أقل

لعلاج حساسية الأسنان بعد االتنظيف قم باختيار معجون الأسنان الذي يتضمن على كميات بسيطة من مركب البيروكسيد، وتتمثل النسبة المثالية لمستوى البيروكسيد ما بين 6٪ إلى 10٪، وقد يعتقد البعض أنه كلما ازداد مستوى البيروكسيد، كانت النتيجة أفضل لجمال أسنانك لكن هذا قد يؤدي إلى الضرر بصحة أسنانك.   ابتعد عن الإكثار في استعمال منتجات التبييض، فعند الإفراط منها قد تتضاعف الحساسية لديك وقد تتكسر أسنانك أو تتلف على المدى الطويل.  

  1. قلل المشروبات الباردة والأطعمة خلال التبييض 

قد تكون الأسنان حساسة للحرارة في الظروف العادية، ولكن التبييض يمكن أن يضاعف من أزمات الحساسية، لذا عليك القيام بتناول المشروبات الفاترة أو التي تتلائم حرارتها مع درجة الغرفة، وابتعد عن الإكثار في تناول المثلجات أو المشروبات الساخنة فقد يؤدي ذلك إلى ارتفاع الحساسية لديك ووخز في الأسنان.  

  1. استعمال محلول مزيل لتحسس الأسنان

عادةً ما يقوم طبيب الأسنان بإعطاء معجون أسنان مزيل للتحسس، أو معجون أسنان يتضمن على ضعف كمية الفلورايد مقارنةً مع تلك الكمية التي توجد في معجون الأسنان العادي من أجل المساهمة في علاج حساسية الأسنان بعد التنظيف ينصح استعمال معجون الأسنان عالى الفلورايد بوصفة طبية، قبل أسبوعين من موعد التبييض المجدول، إذ يمكن أن يقلل استعمال نترات البوتاسيوم خلال عملية التبييض من فرصة الإصابة بالحساسية، نظرًا لأن هذه المادة متاحة فقط عن طريق طبيب أسنانك، فتأكد من التحدث إليه قبل الإجراء حتى يتمكن من القيام بتزويدك بالمواد الملائمة والآمنة.  

  1. اتبع تعليمات الطبيب

قد يوصيك الطبيب بغسل الأسنان قبل عملية التبييض وليس بعدها مباشرة، فقد يتسبب تنظيف أسنانك بعد تبييضها مباشرة فى فتح مسام العاج البارز، وارتفاع فرصة التحسس، ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى إفساد طبقة المينا، إذ أن بعض عوامل التبييض حمضية للغاية.   يمكنك الرجوع للقيام بغسل الأسنان بعد ساعتين على الأقل من إجراء التبييض، ومن أجل أن تقوم بمساهمة نفسك في علاج حساسية الأسنان بعد التبييض تأكد من استعمال فرشاة الأسنان ناعمة.  

أساليب تبييض الأسنان

لقد ذكرنا سابقًا أبرز أساليب علاج حساسية الأسنان بعد التبييض، لنتعرف الآن على خيارات وأساليب تبييض الأسنان المحتملة:   معجون أسنان مبيض: يتضمن معجون الأسنان المبيض على مواد كاشطة بسيطة للتخلص من البقع. شرائط التبييض: التي تعطى بدون وصفة طبية، عادةً ما تكون قليلة الثمن، وسهلة الاستعمال وتستغرق شرائط تبييض الأسنان فترة أطول من أجل القيام بتحقيق النتائج المرغوبة اعتمادًا على شدة البيروكسيد التي تتضمنه. هلام تبييض الأسنان: يوجد هناك نوعان من هلام تبييض الأسنان، أحدهما يعطى بوصفة طبية، وهو قد يتوافق مع أسنانك، والآخر يعطى بدون وصفة طبية.  

 يمكنك قراءه المزيد عن لماذا تخلخل الأسنان اللبنية عند الأطفال ؟

أضف تعليقك

إحجز موعدك الآن
وإستمتع بتجربه علاج فريده من نوعها