جلسات علاج حب الشباب بالليزر
جلدية

علاج حب الشباب بالليزر

منذ سنتين

يكثر التساؤل عن أدوية علاج حب الشباب، لكن هل فكرت بوجود تقنيات أخرى لعلاج حب الشباب؟ هل تعرف ما هي جلسات علاج حب الشباب بالليزر؟ وما هو سعر علاج اثار حب الشباب بالليزر؟ هذا ما سنتطرق له الآن.

 

هناك العديد من المشكلات الجلدية المنتشرة، ويعد حب الشباب من أهمها وأكثرها شيوعًا، لذلك يسعى الكثير من الأشخاص لحل مشكلة حب الشباب من خلال الأدوية، ولكن ماذا عن جلسات علاج حب الشباب بالليزر؟

قد يلجأ الكثير من الأفراد إلى جلسات علاج حب الشباب بالليزر، وهناك عدة أمور يمكنك توقعها وإنتظارها بعد جلسات علاج حب الشباب بالليزر، والتي تتمثل في كلًا من الآتي:

 

1.  سرعة جلسات علاج حب الشباب بالليزر

 

قد تعتقد أن جلسة واحدة كافية لعلاج حب الشباب بالليزر، وهذا غير ممكن فلكي تضمن النتيجة المطلوبة يجب عليك الخضوع لأكثر من جلسة لإزالة حب الشباب بالليزر. كما قد تظن أنك ستحصل على نتيجة علاج حب الشباب بالليزر المطلوبة بمجرد الانتهاء من الجلسات، وهذا أمر لا يمكن حدوثه، فالأمر لا يكون بهذه السهولة.

قد يتم أخذ أسابيع منذ آخر جلسة، حتى تحصل على بشرة أصفى وخالية من حب الشباب كما ترغب.

 

2. يختلف تأثير جلسات علاج حب الشباب بالليزر من شخص لآخر

 

يعتقد الأشخاص دائمًا أنهم بمجرد رؤيتهم لتجربة شخص ما، أنهم سيحصلون على نفس النتيجة هذا اعتقاد غير صحيح، حيث أن مدى فاعلية علاج حب الشباب بالليزر يختلف من شخص لآخر.

 

3. فاعلية جلسات علاج حب الشباب بالليزر

 

من الممكن أن تحتاج للأدوية بالإضافة لليزر فلا تعتقد أنه بمجرد إقدامك على علاج حب الشباب بالليزر سيتم إختفاء آثار الحبوب بالكامل، إن تقنية الليزر تعمل على علاج حب الشباب لكن ليس بنسبة 100%.

 

4. مراجعة الطبيب بعد جلسات علاج حب الشباب بالليزر

 

تظل نتيجة علاج حب الشباب بالليزر لمدة طويلة، ولكن يجب عليك مراجعة الطبيب للمحافظة على هذه النتيجة من الزوال بصورة دورية، حتى يقوم بإعطائك النصيحة اللازمة للحفاظ على بشرتك.

 

5. اتباع بعض النصائح

 

هناك نصائح يجب عليك إتباعها بعد جلسات علاج حب الشباب بالليزر، وغالبًا ما يكون الطبيب المعالج على اضطلاع ومعرفة بتلك النصائح، لذا يجب أخذ النصيحة المناسبة مثل تجنب الشمس يومين على الأقل بعد جلسة الليزر، وذلك لضمان الحصول على النتيجة المطلوبة. 

 

تتعدد أنواع أجهزة الليزر المستخدم تبعًا لنوع حب الشباب، حيث أن البثور الحمراء تختلف عن الرؤوس البيضاء التي تختلف عن الرؤوس السوداء.

 

ما هي الأجهزة المستخدمة في جلسات علاج حب الشباب بالليزر؟

 

1. جهاز الليزر ذو ألوان مرئية 

 

يستعمل هذا الجهاز لعلاج حب الشباب الأحمر، لكنه غير مجدٍ لعلاج الأنواع الأخرى مثل الرؤوس السوداء أو البيضاء، كما يعد ليزر هذا الجهاز ذو لون أحمر، أو أزرق، أو خليط ما بينهما.

 

2. جهاز الليزر المستخدم في المنزل

 

ليزر هذا الجهاز يعد ذو ألوان مرئية أحمر، أو أزرق، أو مزيج بينهما، وتكون فاعليته أقل فعالية الجهاز المستخدم لدى الطبيب، ويتم توزيع جلساته إلى جلستين يوميًا بمعدل نصف إلى ساعة لكل جلسة.

 

3. العلاج الضوئي الديناميكي 

 

يعد هذا النوع فعالًا لمحاربة الرؤوس البيضاء، والسوداء، بدرجة أقل البثور الحمراء.

 

4. جهاز الليزر ذو الأشعة تحت الحمراء

 

قد يستخدم لعلاج البثور، لكنه لا يمكن أن يعمل على إزالة الرؤوس البيضاء، والسوداء، والحبوب المتكيسة، وبعد إتمام جلسات الليزر يجب عليك الالتزام باستعمال واقي الشمس، كما لا يمكن إهمال المرطبات، أو الكريمات، أو الجل الذي سيقوم الطبيب بوصفه بعد الإنتهاء من جلسات العلاج هذه.



الآثار الجانبية لـ جلسات علاج حب الشباب بالليزر

بالرغم من فوائد جلسات علاج حب الشباب بالليزر، لكن قد يترتب عليها بعض الآثار الجانبية لكنها قليلة الحدوث وطفيفة تتمثل في الآتي:

  • احمرار، وتورم.

  • التهابات.

  • تغير لون البشرة.

  • المعاناة من بعض الندوب.

 

ما هو متوسط سعر علاج اثار حب الشباب بالليزر؟

 

يختلف سعر علاج اثار حب الشباب بالليزر تبعًا لعوامل مختلفة، بما في ذلك نوع الجلد، ومستوى حب الشباب، أيضًا باختلاف الجهاز المستخدم في جلسات علاج حب الشباب بالليزر.

 

"لحسن الحظ" تعد العلاجات بالليزر من بين الإجراءات الأقل تكلفة المتاحة في مجال التجميل. علاوة على ذلك، يشعر معظم المرضى بالرضا عن النتائج بعد العلاج. كن مستعدًا للخضوع إلى جلسات علاج حب الشباب بالليزر، للحصول على نتيجة فعالة، وبشرة خالية من حب الشباب. وننصحك باختيار عيادة متخصصة وصاحبة خبرة للوصول لأفضل النتائج.

 

 يمكنك قراءه المزيد عن  علاج آثار حب الشباب

أضف تعليقك

إحجز موعدك الآن
وإستمتع بتجربه علاج فريده من نوعها