ظهور كتل الفيلر في الشفاه

ظهور كتل الفيلر في الشفاه: دليلك الشامل

ظهور كتل الفيلر في الشفاه

هل تعانين من تورم في الشفاه وتعاني من تغيرات ونتوءات في شكلها؟ في هذه المقالة سوف نقدم معلومات حول أسباب هذه المشكلة وكيفية علاجها.

تعتبر عملية تكبير الشفاه من العمليات التجميلية التي تعطي الشفاه مظهراً جميلاً وامتلاءً ، وفي هذا الوقت تعتبر حقن الفيلر من أكثر طرق تكبير الشفاه انتشاراً وانتشاراً. ولكن ما سبب ظهور كتل الفيلر في الشفاه؟ تابع القراءة لمعرفة المزيد:

ظهور كتل حشو في الشفاه

ظهور كتل وكدمات واحمرار على الشفاه بعد حقن الفيلر من النتائج المتوقعة رغم ندرة حدوثها وتعتمد على طريقة الحقن واختيار الأماكن المناسبة والحشو المناسب للحالة. يتم شرح أسباب تكتل الفيلر على الشفاه على النحو التالي:

استخدم الأدوية قبل الحقن

قد يؤدي استخدام بعض أنواع الأدوية قبل الحقن وخاصة الأدوية المهيئة للنزيف مثل: مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية وفيتامين ك ، إلى حدوث نزيف وكدمات تكون على شكل كتل على الشفاه.

اختيار الحشوة الخاطئة

تعتبر الشفاه من أكثر مناطق الجسم تعقيداً ، حيث يلعب الشكل والأبعاد وزيادة عدد الأوعية الدموية فيها دوراً كبيراً من حيث اختيار الحشوة وكمية الحشوة المراد حقنها ، حيث أن جميع الأنواع تختلف الحشوات فيما بينها في طريقة تفاعلها وتعطي النتيجة مع بعض المضاعفات الأخرى حسب شكل وحجم شفتي المريض.

طريقة الحقن غير الصحيحة

من أهم الأمور التي تضمن نجاح الحقن خبرة الطبيب في هذا المجال والتي تشمل طريقة الحقن المستخدمة والأماكن التي يتم فيها الحقن ، حيث أن المناطق التي تزداد فيها الأوعية الدموية يكون الحشو أكثر تكتلاً ، والتوزيع غير المتكافئ ، السطحي ، المفرط أو غير المنتظم لمواد الحقن كلها تسبب كتل في الشفاه.

لذلك فإن سرعة ودقة وخبرة الطبيب تلعب دورًا مهمًا.

رد فعل تحسسي

كما أن من الأسباب التي قد تؤدي إلى تكتل الفيلر في الشفاه هو الحساسية تجاه مادة الحشو المستخدمة ، مما يؤدي إلى ظهور كتل الفيلر وتهيج في الشفاه ، وهو رد فعل تحسسي.

علاج تكتل الفيلر في الشفاه

عادةً ما تلتئم كتل الفيلر في الشفاه من تلقاء نفسها بعد أسبوع إلى أسبوعين ، كما يساهم استخدام الماء البارد كمادات الثلج في التخفيف من تكتلات الفيلر في الشفاه.

من بين طرق علاج هذه الكتلة ما يلي:

التدليك

من الطرق التي تعتبر علاجاً وقائياً في حالة تكتلات الفيلر التدليك خاصة على الشفتين لأنها الأوعية الدموية ولديها احتمالية عالية للتورم والكتل.

يساهم التدليك في إعادة الحشوة إلى مكانها وثباتها ، ومن المهم معرفة الطريقة الصحية للتدليك ، وعادة ما يطبق الطبيب طريقة التدليك الصحيحة ويلتزم بتطبيقها في المنزل.

يتم شرح طريقة التدليك الصحيحة على النحو التالي:

ابدأ بالتدليك ببطء مع الضغط المستمر على الشفاه وتأكد من أن الفيلر في مكانه الصحيح.

قم بالتدليك بلطف وبحركة لأعلى ولأسفل لأن الأنسجة الشافية حساسة ويتم التدليك بشكل يومي.

حقن الهيالورونيداز

من الطرق التي قد يلجأ إليها الطبيب لعلاج الحشو المتكتل هي إزالة أو إذابة الفيلر من الشفاه بعد التأكد من أنها غير مناسبة ويجب إزالتها وتذويبها عن طريق حقن الهيالورونيداز وخاصة الفيلر المملوء بـ حمض الهيالورونيك.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه يجب التأكد أولاً من أن الإصابة ناتجة عن كتلة من مادة الفيلر نتيجة أحد الأسباب السابقة وليس نتيجة عدوى ينتج عنها احمرار وألم شديد مع خروج صديد. في الشفتين ، وتحتاج هذه الحالة إلى مراجعة الطبيب فورًا وتناول المضادات الحيوية.

طرق وقائية من تكتل الفيلر في الشفاه

من بين الطرق التي تساعد على منع تكتل الفيلر على الشفاه ما يلي:

تجنب تناول الأدوية المسيلة للدم ، والأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات ، والفيتامينات قبل أسبوعين من الحقن.

ضع كمادات ثلج باردة قبل الحقن.

تأكد من مادة الحشو وعدم وجود أي حساسية اتجاهية.

تجنب التلاعب أو الصدمة في المنطقة لمدة 24 ساعة بعد الحقن.

تجنب التعرض للحرارة الشديدة واستخدام المواد الكيميائية أو المهيجات على الشفاه.

اختيار طبيب متخصص مع خبير تجميل.

يمكنك قراءه المزيد عن تورم تحت الأذن: الأسباب والأعراض وطرق العلاج