facebook
سلبيات السجائر الالكترونية
مقالات عامة

من سلبيات السجائر الالكترونية تسبب السرطان

منذ سنتين

كشفت دراسة علمية جديدة أن هناك اضرار السجائر الالكترونية الجديد من دوره أن يحدث الضرر في الشيفرة الوراثية، الأمر الذي يضاعف من خطر الإصابة بكل من السرطان وأمراض القلب. أوضح الباحثون القائمون على الدراسة من جامعة (New York University School of Medicine) أنه وبالرغم من أن اضرار السجائر الالكترونية الجديد أقل من العادية، لكنها حادة على الصحة، قد تؤدي إلى الإصابة بالسرطان. أفاد أحد الباحثين في الدراسة، أن النتائج تقوم بالإشارة بأن السجائر الإلكترونية مسرطنة بدورها، ذلك مقارنة مع أولئك غير المدخنين.  

 

ما هي اضرار السجائر الالكترونية الجديد؟

 

أظهرت دراسات علمية سابقة أن استعمال السجائر الإلكترونية ينطوي على عدد من المخاطر الصحية، والتي تشمل:   

  • زيادة خطر الإصابة بمكافحة الأنسولين والسكري من النوع الثاني خسارة الشهية زيادة ضغط الدم الإدمان تغييرات في الدماغ من واجبها أن تزيد خطر الإصابة بالاكتئاب أو القلق استعمال السجائر الإلكترونية ذات الأطعمة المتنوعة من دورها أن تسبب أزمات في الرئتين.  

  • ساعدت السجائر الإلكترونية آلاف الأشخاص في الإقلاع عن التدخين، التخلص من دخان التبغ الخطير والسام، مما أعطى دفعة صحية هائلة.

  • لكن بخار السجائر الإلكترونية الذي ما زال قيد البحث والدراسة، يمكن أن يحتوي على كميات صغيرة من المواد الكيميائية، بما في ذلك النيكوتين، والتي يمكن أن تحمل مخاطر أخرى، لم يتوصل العلماء إلى ماهيتها حتى الآن.

  • كما أن هنالك قلق متزايد من أن الشباب يتوجهون إلى السجائر الإلكترونية لأنهم يرون أنها خالية تماما من المخاطر.

  • يتوقع الأطباء أنه في غضون 40 أو 50 عاما، سنشهد إصابات بسرطان الرئة وإلتهاب الشعب الهوائية المزمن وأمراض الرئة الخطيرة الأخرى نتيجة لتدخين السجائر الإلكترونية.

 

بعد التعرف على اضرار السجائر الالكترونية الجديد، أفضل ما ننصحك به الابتعاد عنها وزيارة الطبيب لدى مجمع الدوحة الطبي في حالة حدوث أي مضاعفات.

فقط احجز موعدك الآن.

أضف تعليقك

إحجز موعدك الآن
وإستمتع بتجربه علاج فريده من نوعها