facebook
عملية النحت للجسم
مقالات عامة

دليلك لعملية النحت للجسم

منذ شهر

تُعتبر عملية النحت والشفط من الحلول الجمالية الرائدة التي تُستخدم للحصول على جسم مثالي ومظهر متناسق. فهي تُعتبر من الخيارات الأكثر شيوعًا في عالم التجميل للحصول على جسم منحوت ومتناسق. في هذا المقال، سنتناول كل ما يتعلق بعملية النحت للجسم وشفط الدهون ،من ماهي عملية النحت وتكلفتها إلى الفرق بينها وبين عملية الشفط، وذلك لتوفير فهم شامل يساعدك في اتخاذ القرار المناسب.

ماهي عملية النحت؟

عملية النحت هي تقنية تجميلية تهدف إلى تحسين مظهر الجسم من خلال إزالة الدهون الزائدة وشد الجلد للحصول على مظهر أكثر تناسقًا، وتستخدم هذه العملية تقنيات متقدمة مثل الليزر، والموجات فوق الصوتية، والتبريد. تُعد عملية النحت للجسم فعّالة في تحسين مظهر البطن والذراعين والفخذين والأرداف، مما يجعلها خيارًا مفضلاً لمن يبحثون عن جسم متناسق.

وعند السؤال ماهي عملية النحت، يجب مراعاة أيضا التقنيات المتعددة المستخدمة في عملية النحت للجسم مثل:

  • الليزر: لإذابة الدهون وشد الجلد.

  • التبريد: لتجميد الخلايا الدهنية وإزالتها.

  • الموجات فوق الصوتية: لتفتيت الدهون بدقة.

تكلفة عملية النحت

تختلف تكلفة عملية النحت  بناءً على عدة عوامل مثل الموقع الجغرافي وخبرة الجراح والتقنية المستخدمة ومقدار العمل المطلوب. في بعض الدول، لكن تتراوح تكلفة نحت الجسم في المملكة العربية السعودية بين 15,000 و40,000 ريال سعودي (حوالي 4,000 إلى 10,600 دولار أمريكي). وتشمل هذه التكلفة عادة:

  1. استشارة الجراح: لقاء أولي مع الجراح لمناقشة الأهداف والإجراءات المطلوبة.

  2. التخدير: تكلفة التخدير الذي قد يكون موضعيًا أو عامًا حسب حجم الإجراء.

  3. الإجراء نفسه: تكلفة العمل الجراحي أو غير الجراحي لإزالة الدهون وشد الجلد.

  4. الرعاية بعد العملية: المتابعة والفحوصات اللازمة بعد الجراحة لضمان التعافي الجيد.

عند النظر في تكلفة عملية النحت، يجب أيضًا مراعاة التكاليف الإضافية مثل الفحوصات الطبية، الرعاية ما بعد الجراحة، والأدوية…لذا من المهم استشارة الجراح والحصول على تقدير شامل للتكاليف قبل اتخاذ القرار.

بعد معرفة ما هي عملية النحت وجميع التفاصيل التي تخص عملية النحت للجسم، لنتحدث الآن عن عمليات شفط الدهون…

ما هي عملية شفط الدهون؟

عملية شفط الدهون هي إجراء جراحي يتم فيه إزالة الدهون الزائدة من الجسم باستخدام أداة خاصة تسمى "الكانولا". تُدخل الكانولا تحت الجلد لشفط الدهون من المناطق المستهدفة مثل البطن والفخذين والأرداف والذراعين والرقبة…ويتم تنفيذ هذا الإجراء عادة تحت التخدير الموضعي أو العام، ويعتمد ذلك على حجم المناطق المراد علاجها وحالة المريض الصحية.

كيفية إجراء عملية شفط الدهون

  1. التخدير: يبدأ الإجراء بتطبيق التخدير المناسب للمريض. يمكن أن يكون التخدير موضعيًا أو عامًا، حسب كمية الدهون التي سيتم إزالتها.

  2. إجراء الشقوق: يقوم الجراح بعمل شقوق صغيرة غير مرئية في المناطق المستهدفة.

  3. إدخال الكانولا: تُدخل الكانولا من خلال الشقوق، وتُستخدم لتحطيم الدهون وسحبها خارج الجسم.

  4. إزالة الدهون: باستخدام الكانولا، تُزال الدهون الزائدة عبر عملية الشفط.

  5. إغلاق الشقوق: بعد إزالة الدهون، تُغلق الشقوق الصغيرة ويتم تغطيتها بضمادات.

فوائد عملية شفط الدهون

  • تحسين مظهر الجسم: تُساعد العملية في نحت الجسم وإزالة الترهلات، مما يمنح مظهراً أكثر شباباً وتناسقاً.

  • تعزيز الثقة بالنفس: يعزز الحصول على جسم مشدود وجذاب من ثقة الشخص بنفسه.

  • نتائج دائمة: مع الحفاظ على نمط حياة صحي، يمكن أن تكون النتائج دائمة، حيث أن الدهون التي تُزال لا تعود مرة أخرى.

المخاطر والمضاعفات المحتملة

على الرغم من فوائدها، تحمل عملية شفط الدهون بعض المخاطر والمضاعفات المحتملة، مثل:

  • العدوى: قد تحدث عدوى في مكان الشقوق.

  • النزيف: قد يحدث نزيف أثناء أو بعد العملية.

  • الكدمات والتورم: قد يعاني المريض من كدمات وتورم في المناطق المعالجة.

  • عدم التناسق: في بعض الحالات، قد يحدث عدم تناسق في النتائج.

ما بعد العملية

بعد إجراء عملية شفط الدهون، من الضروري اتباع تعليمات الجراح لضمان التعافي السريع والنتائج المثلى:

  • الراحة: أخذ قسط كافٍ من الراحة والامتناع عن الأنشطة الشاقة.

  • ارتداء الملابس الضاغطة: يُنصح بارتداء الملابس الضاغطة لتقليل التورم ودعم الجلد.

  • تناول الأدوية: تناول الأدوية الموصوفة من قبل الجراح لتخفيف الألم ومنع العدوى.

  • المتابعة الطبية: حضور جميع مواعيد المتابعة مع الجراح للتأكد من التعافي السليم.

تكلفة عملية شفط الدهون

تتفاوت تكلفة عملية شفط الدهون بناءً على عدة عوامل، لكن متوسط تكلفة عملية الشفط في السعودية كالتالي:

  • مناطق صغيرة: تتراوح تكلفة شفط الدهون من منطقة واحدة صغيرة (مثل الذقن أو الرقبة) بين 7,000 و15,000 ريال سعودي (حوالي 1,870 إلى 4,000 دولار أمريكي).

  • مناطق متوسطة: تتراوح تكلفة شفط الدهون من مناطق متوسطة (مثل الذراعين أو الأفخاذ) بين 10,000 و20,000 ريال سعودي (حوالي 2,670 إلى 5,330 دولار أمريكي).

  • مناطق كبيرة: تتراوح تكلفة شفط الدهون من مناطق كبيرة (مثل البطن أو الظهر) بين 20,000 و40,000 ريال سعودي (حوالي 5,330 إلى 10,660 دولار أمريكي).

بعد معرفة تفاصبل عمليات شفط الدهون، لنتحدث الآن عن الفرق بين عملية النحت والشفط…



ماهو الفرق بين عملية النحت والشفط؟

تُعد عملية النحت والشفط من العمليات التجميلية الشائعة لتحسين مظهر الجسم، ولكن هناك فروق جوهرية بينهما:

  1. عملية النحت: تركز على تحسين شكل الجسم بالكامل من خلال إزالة الدهون وشد الجلد، كما ذكرنا عمليات النحت تستخدم تقنيات مثل الليزر والموجات فوق الصوتية لتحقيق نتائج متناسقة وشاملة.

  2. عملية الشفط: تركز بشكل رئيسي على إزالة الدهون من مناطق محددة باستخدام أنابيب دقيقة (كانولا). تعتبر فعّالة لإزالة كميات كبيرة من الدهون، لكنها قد لا تعطي نفس النتائج المتناسقة مثل النحت.

أي طريقة من عملية النحت والشفط هي الأفضل للحصول على جسم مثالي؟

  1. جراحة مقابل عدم الجراحة

بالنسبة للأشخاص الذين يخشون من كلمة "جراحة" في عبارة "جراحة التجميل"، يمكن أن يبدو شفط الدهون خيارًا غير مقبول. يُعتبر شفط الدهون وسيلة أكثر عدوانية لاستهداف المناطق التي تعاني من مشكلات في الجسم. على عكس إجراءات نحت الجسم، يتم تصنيف شفط الدهون كعملية جراحية. خلال العملية، تتم إزالة الدهون الزائدة من الجسم باستخدام تقنية الشفط. ومع ذلك، يجب أن نضع في الاعتبار أن شفط الدهون ليس حلاً لإزالة الدهون من الجسم بأكمله. بدلاً من ذلك، يتم تصميم العملية لاستهداف مناطق محددة من الجسم. في المقابل، يُعتبر نحت الجسم غير جراحي ولا يتطلب تخديرًا أو وقتًا للتعافي.

  1. شفط الدهون يمكن أن يسبب المزيد من الانزعاج

يُعتبر شفط الدهون أكثر عدوانية بين الطريقتين لإزالة الدهون. لذا، بعد الجراحة مباشرة وفي الأيام التالية، سيشعر المرضى بالألم الذي يمكن أن يشمل الألم والتورم والكدمات. في المقابل، يميل نحت الجسم إلى أن يكون مرتبطًا بأقل قدر من الانزعاج أثناء وبعد الإجراء.

  1. قد يتطلب نحت الجسم زيارات متعددة

في مقارنة أخرى بين عملية النحت والشفط، قد يتطلب نحت الجسم زيارات متعددة بينما يُزيل شفط الدهون كل الدهون المستهدفة في إجراء واحد…لكن عادةً ما تستغرق جلسة نحت الجسم حوالي ساعة، اعتمادًا على كمية الدهون المستهدفة.

  1. تظهر نتائج شفط الدهون أسرع

أيضا النتائج تعد أح الفروقات بين عملية النحت والشفط، على الرغم من أن شفط الدهون أكثر توغلًا ويتطلب فترة تعافي، يميل المرضى إلى رؤية النتائج أسرع بعد انتهاء فترة الشفاء. في المقابل، تستغرق نتائج نحت الجسم وقتًا أطول للظهور…. ويجب أن نأخذ في الاعتبار أن الجلسات المتعددة غالبًا ما تكون مطلوبة.

  1. ليس الجميع مرشحًا جيدًا لنحت الجسم

لا يستهدف نحت الجسم الدهون المنتشرة على نطاق واسع…في الواقع، تشمل المناطق الأكثر شيوعًا التي تُعالج من خلال نحت الجسم منطقة البطن والفخذين الخارجيين. واعتمادًا على إجراء نحت الجسم المطلوب، قد يلاحظ الخبراء أن الإجراء ليس مثاليًا للأشخاص الذين يبحثون عن حل بسيط لفقدان وزن كبير. بدلاً من ذلك، يُوصى بنحت الجسم كخطوة نهائية في خطة فقدان الوزن لاستهداف جيوب صغيرة من الدهون المستعصية التي لا تستجيب للحمية الغذائية أو التمارين الرياضية.

  1. الاختيار بين عملية النحت والشفط

يتطلب الاختيار بين شفط الدهون أو نحت الجسم إجراء نقاش صريح مع جراح تجميل معتمد يمكنه تقييم حالة الشخص وتقديم التوصية الأفضل لتحقيق الأهداف العامة. الأشخاص الذين يستهدفون ترسبات الدهون المنتشرة على نطاق واسع هم مرشحون مثاليون لشفط الدهون بينما يُفضل نحت الجسم للأشخاص الذين يحاولون إزالة مناطق صغيرة من الدهون. 

لمزيد من المعلومات حول شفط الدهون ونحت الجسم، بإمكانك التحدث مع أحد جراحي التجميل لدينا في  مجمع الدوحة الطبي …حيث نمتاز بوجود نخبة من جراحي التجميل واستخدام أحدث التقنيات لعمليات النحت وشفط الدهون… تمتع بتجربة عملية تجميل سلسة وآمنة الآن.

 

أضف تعليقك

إحجز موعدك الآن
وإستمتع بتجربه علاج فريده من نوعها