facebook
خيط تنظيف الاسنان
اسنان

فوائد استعمال خيط تنظيف الاسنان يوميا

منذ سنتين

خيط تنظيف الاسنان

 

فوائد استعمال خيط  تنظيف الأسنان

قد تمثلت فوائد استعمال خيط تنظيف الأسنان في ما يأتي:  

  1. تنظيف الأسنان بفعالية مرتفعة

استعمال الخيط قبل فرك الأسنان بالفرشاة أكثر فعالية من فرك الاسنان بالفرشاة لوحدها. العديد من الأفراد يعتقدون أنهم إذا قاموا بفرك أسنانهم بالفرشاة مرة في اليوم فإنهم يفعلون كل ما في وسعهم للعناية على صحة الفم، لكن في الواقع الفرك بالفرشاة بدون التنظيف بالخيط هو ليس الطريقة الأبرز ويجب القيام بتنظيف الأسنان عن طريق خيط الأسنان مرة واحدة على الأقل في اليوم.   خلافًا لفرشاة الأسنان التي تنظف فقط الأسطح البارزة من الأسنان، فإن الخيط يقوم بالوصول إلى عمق الفراغات التي بين الأسنان، أي المناطق التي لا تستطيع لفرشاة الأسنان الوصول إليها.   ينصح بالتنظيف بالخيط قبل فرك الاسنان بالفرشاة.  

  1. وقاية اللثة

أحد فوائد استعمال خيط الأسنان هو وقاية اللثة، حيث أن مكان التقاء الأسنان مع اللثة هو مكان خصب من أجل نمو البكتيريا في الفم، فبقايا الطعام يمكن أن تتكون في منطقة التقاء الأسنان مع اللثة وبناء طبقة البلاك مما يمكن أن يتسبب في التهابات اللثة التي قد تصبح مزمنة وفي نهاية المطاف تتسبب خسارة الأسنان.   خيط تنظيف الأسنان يمكن أن يقوم بالوصول إلى الفراغات التي توجد بين الأسنان واللثة ويتخلص من بقايا الطعام وطبقة البلاك التي لا تتمكن فرشاة الأسنان التخلص منها.  

  1. توفير المال

كما هو معروف فإن علاجات الأسنان يمكن أن تكون مكلفة للغاية، لذا إن استعمال الخيط كل يوم يمكن أن يعيق العديد من أمراض اللثة والأسنان ويقلل عدد علاجات الأسنان أو حتى يلغيها تمامًا.   ينصح بزيارة طبيب الأسنان للفحص كل ستة أشهر، و بواسطة استعمال الخيط يمكن الاكتفاء بهذه الفحوص والابتعاد عن الخضوع لعلاجات الأسنان المكلفة.  

  1. الوقاية من الأمراض الأخرى

أمراض الأسنان واللثة قد تؤثر على الجسم أكثر من مجرد تغيير لون الأسنان، والأحساس بعدم الراحة في الفم أو رائحة الفم السيئة.   قد وجد أن البكتيريا التي تتكاثر في الفم غير الصحي يمكن أن تلحق الضرر ببقية الجسم وتتسبب  فى أمراض القلب، والسكري وأمراض الجهاز التنفسي.   سعى مركز الحماية من الأمراض في الولايات المتحدة إلى تأكيد الحرص على صحة الفم ضمن إطار نظام الصحة العام كخطوة للحماية من الأمراض المهددة للحياة.   استعمال خيط تنظيف الأسنان هي مسألة تحتاج بضع دقائق في اليوم، وهي خطوة صغيرة وبسيطة التي يمكن أن يكون لها تأثير ضخم على الصحة على المدى الطويل.  

  1. منع تجمع الجير

من فوائد استعمال خيط الأسنان أنه يعيق تجمع الجير، حيث ينصح مرة كل ستة أشهر بزيارة طبيب الأسنان أو أخصائي صحة الأسنان للتخلص من الجير الذي تجمع على الأسنان، والجير يتجمع على الأسنان عندما تتصلب طبقة البلاك.   عندما يحدث ذلك لا يمكن التخلص من هذه الطبقة عن طريق تنظيف الأسنان بالفرشاة إلا عن طريق تلقى مساهمة مهنية من طبيب الأسنان أو أخصائي صحة الأسنان.   استعمال الخيط مرة واحدة في اليوم يسمح بالتخلص من بقايا الطعام من الأسنان التي تتجمع لتكون طبقة البلاك والتي تتحول إلى جير.   أساليب الوقاية الأخرى بالأسنان إن استعمال خيط الأسنان وتحصيل فوائد استعمال خيط الأسنان لا تعني الاكتفاء بها، بل يجب اتباع أساليب العناية بالأسنان الأخرى جنبًا إلى جنب، ومن أهم هذه الأساليب:   تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون مرتين كل يوم على الأقل. استعمال غسول الفم، من أجل تطهيره وتخليصه من البكتيريا والرائحة السيئة إن وجدت. فرك اللسان بفرشاة خاصة لذلك.  

 يمكنك قراءه المزيد عن كل ما تحتاج ان تعرفه عن تركيبه اسنان مؤقته

أضف تعليقك

إحجز موعدك الآن
وإستمتع بتجربه علاج فريده من نوعها