facebook
جديد علاج الشعر
مقالات عامة

جديد علاج الشعر : معلومات تهمك

منذ سنتين

مستحضرات علاج الشعر والعناية به

 

مستحضرات علاج الشعر

 

تتعدد الأمثلة على مستحضرات علاج الشعر، وفي ما يأتي أهم وأبرز الأمثلة على مستحضرات علاج الشعر هذه:

 

1. مستحضرات علاج الشعر الطبيعية

 

تتعدد مستحضرات علاج الشعر الطبيعية، ومن أبرزها الآتي:

 

زيت جوز الهند ودوار الشمس

عند استعمال هذه الزيوت كمستحضرات قبل أو بعد الاستحمام وُجد أنها قد تساعد في علاج أزمات الشعر المتنوعة، كما وُجد أن زيت جوز الهند  على سبيل المثال قادر على التغلغل داخل الشعرة الواحدة لإصلاحها وترميم الأطراف المتكسرة بصورة خاصة، وذلك لخواصه الفيزيائية المتنوعة.

 

زيت الأرغان المغربي 

زيت الأرغان المغربي يُعتبر من الزيوت النباتية التي تتميز بفوائد حيوية كثيرة، كما أن زيت الأرغان هذا مليئ بمضادات الأكسدة، وتوكوفيرولز  والبوليفينول ، ولكن لا توجد دراسات كافية للجزم بمعرفة تأثيره على الشعر، فمن الممكن أن يكون ذا فائدة لكنها غير مدروسة علميًا حتى الآن.

 

البيوتين 

لا يوجد إلى الآن أي أدلة علمية تثبت أي دور لمكملات البيوتين على الشعر، ومن بعض الأفراد الذين قاموا باستعمال البيوتين لتقوية الشعر وَجد جزء منهم بعض الفائدة من استعماله والجزء الآخر لم يلاحظ أي فرق في صحة شعرهم.

 

2. مستحضرات علاج الشعر الأخرى

 

هناك أيضًا بعض الأمثلة الأخرى على مستحضرات علاج الشعر غير الطبيعية، والتي من أبرزها الآتي:

 

الشامبو 

يُعتبر الشامبو منظف للشعر وليس فقط لفروة الرأس، لذلك يجب القيام بمعرفة أنواع الشامبو وتأثيرها على الشعر، فيمكنك النظر خلف عبوة الشامبو من أجل معرفة الصنف عن طريق قراءة مكوناته، حيث يصنف الشامبو لأنواع أربع سوف نتناول منها أبرز نوعين:

 

الشامبو الأيوني : يُساهم في التخلص من الزهم الدهني عن فروة الرأس والشعر والرواسب عامة، إلا أن لشحناته الكهربائية السالبة دور في ارتفاع الاحتكاك فبالتالي يرفع من زغب وتجعد الشعر مما يجعله أكثر عرضة للتكسر.

الشامبو الأمفوتيري : يعتبر الشامبو لطيف على فروة الرأس وله خصائص جلدية ممتازة للعناية بفروة الرأس، إذ يتضمن على الكيل أمينو بروبيونات ، وبيتان ضمن مكوناته المذكورة على العلبة.

بلسم الشعر 

الجدير بالعلم أن بلسم الشعر لا يستعمل عادةً لأسباب تنظيف الشعر أو تنظيف فروة الرأس وإنما يقوم بالعمل على وقاية الشعر فقط، فعادة ما يكون بلسم الشعر موجب الشحنة، حيث يقلل من الاحتكاك من خلال تقليص تنافر جنيحات الغلاف الخارجي للشعرة وتغليفها، الأمر الذي يقي الشعر من التكسر بفعل العوامل الخارجية، مما يُسهل تمشيطه ويقلل من التجعد أو الزغب.

 

أسباب أزمات الشعر

 

أسباب وقوع الشعر وتلفه كثيرة، من أشهرها الآتي:

 

استعمال الشامبو قد يسبب خسارة الفرد ما بين 50-100 شعرة يوميًا.

تمشيط الشعر بصورة غير صحيح تحديدا إذا كان في حالته المبللة.

عدم القيام باتباع أنظمة غذائية صحية.

خسارة الوزن السريع وسوء التغذية التي تؤثر مباشرة على صحة الشعر.

تعرض الشعر لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة.

المعاناة من بعض الالتهابات والأمراض، مثل: القشرة، وفطريات الرأس التي تتسبب فى وقوع الشعر أو ضعفه إن لم تعالج، وغالبًا ما يصاحبها حكة في الرأس واحمرار.

 

استعمال بعض الأدوية، مثل: بعض مميعات الدم، وبعض أدوية علاج الضغط، وحبوب منع الحمل.

يمكنك قراءه المزيد عن اسباب احمرار الوجه المفاجئ

أضف تعليقك

إحجز موعدك الآن
وإستمتع بتجربه علاج فريده من نوعها