تعرق اليد مرض او توتر

تعرق اليد مرض او توتر

منذ 3 سنوات

يعد التعرق بشكل أولي هو حالة عادية واستجابة طبيعيّة نتيجة ارتفاع في درجة الحرارة، ولكن قد يتم إفراز الجسم كميات ضخمة من العرق بحيث يتسبّب ذلك بحالة مرضيّة في الجسم.

العرق من الأمراض الشائعة  لدى بعض الأُسر، وفي الأغلب يبدأ في أوقات الطفولة أو في سن المراهقة.

ومن أهم أسبابه:

•  القلق

•  أمراض عضوية كزيادة نشاط الغدة الدرقية

•  من الممكن ان يكون هناك زيادة في التعرق دون وجود مرضٍ عضوي في الجسم، ولكن يكون نتيجة لإفرازات الغدد العرقية بالجلد بشكل كبير.

وتتشابه أسباب تعرق الجسم اعراض تعرق اليدين، يتكون العرق الناتج عن الغدد المفرزة على كمية مغذيات أكبر من الموجودة في الغدد الفارزة، بحيث تتكون هذه المغذيات من الأملاح والماء بصورة رسمية. وتقوم هذه المغذيات العرق الذي تنتجه الغدد المفرزة أكثر جاذبية للبكتيريا المسببة للرائحة التي تعيش بشكل طبيعي على الجلد وتتغذى على عرقنا. وبسبب لذلك فإن رائحة العرق الناتج عن التوتر تكون في بعض الأوقات كريهة أكثر من العادة.

يجب زيارة الطبيب للتخلص من هذه المشكلة واتباع نصائحه، وهذه المشكلة في الأغلب ما تضع أمامهم العوائق في أداء يومهم بكفاءة وفعالية، فاليدان الرطبة تعملان علي الحد من القدرة على التحكم بالأشياء، وخاصة الأقلام وأدوات الجراحة، وهذه الحالة من الممكن أن تبدأ منذ الصغر، ومن الممكن أيضاً أن تبدأ بمرحلة عمرية ما، حيث إن هذه المشكلة يقف خلفها مجموعة من المؤثرات. وتؤثر آلام القولون العصبي تشنجات عضلية في الأمعاء، ومن الممكن ان تختلف الأعراض من شخص لآخر لكنها جميعها تجمع على ألم في البطن وشعور بعدم الراحة والإسهال أو الإمساك وانتفاخ البطن، ولا يعرف الخبراء مؤثر تطورالحالة لكنهم يعزمون على أن هناك أشياء تتسبب في ذلك، من بينها التوتر.

كما أوضح 94% من الأطباء البريطانيين أن السبب الأكثر انتشارا لأمراض القولون العصبي هو التوتر بما يساهم فى نزول العرق، وبتلك الحالة عليك بتحديد موعد مع الطبيب.

يمكنك قراءه المزيد عن  أنواع حبوب الوجه وطرق علاجها