facebook
تجميل الاسنان له نتائج فعالة
اسنان

تجميل الاسنان له نتائج فعالة : تعرف عليها

منذ سنتين

هل تجميل الاسنان له نتائج فعالة

 

تعتبر جراحة تجميل الاسنان في الدمام، من بين أكثر العمليات التجميلية انتشارًا على مستوى العالم، وازداد الاهتمام بها من قبل العديد من الأشخاص مؤخرًا. سواء من الرجال أو النساء. لاعتبارهم أن مظهر الأسنان الجذابة من العناصر الهامة لجاذبيتهم. ومع هذا الإقبال الكبير ظهرت الكثير من المشاكل الجديدة للأسنان والتي سعى المتخصصون للكثير من السنوات لإيجاد حلول مبتكرة لها. 

وسوف نذكر لكم في المقال التالي، أهم أسباب جراحة تجميل الاسنان في الدمام وأكثرها شيوعًا ونحاول التركيز على أهم النقاط المتعلقة بأنواع جراحة تجميل الاسنان في الدمام.

ما هي عمليات تجميل الأسنان؟

هي مجموعة من العمليات الجراحية أو غير الجراحية التي تهدف بشكل أساسي إلى تحسين المظهر العام للأسنان بالإضافة إلى بعض الجوانب الوظيفية المتعلقة بها، وتتم معظم هذه العمليات في العيادات الخارجية للمستشفيات أو في عيادات أطباء الأسنان، ولا تتطلب في الغالب لغرف عمليات مخصصة أو إجراءات معقدة كبعض العمليات التجميلية الأخرى.

أسباب تجميل الاسنان

  1. التخلص من التصبغات.

  2.  حل مشكلة الفراغات، والتي تظهر الإنسان بمظهر غير مناسب.

  3.  التخلص من مشكلة عدم التناسق في حجم الأسنان.

  4.  الحفاظ على لون الحشوات التجميلية من التغيير.

  5.  علاج الانحرافات.

  6. حل مشكلة كسور الأسنان.

 

أنواع وطرق جراحة تجميل الاسنان في الدمام

توجد الكثير من الطرق والأنواع لجراحة تجميل الاسنان في الدمام، وتتنوع الطريقة المُتبعة لجراحة تجميل الاسنان في الدمام، حسب الحالة المراد علاجها بالتجميل، ومن أنواع تجميل الأسنان الشائعة الاستخدام:

 

1. تبييض الأسنان

من أكثر أنواع التجميل شيوعًا، إذ أن التصبغات والاصفرار أمور منتشرة جداً ويلجأ الكثير من الناس للتخلص منها من خلال: تبييض الأسنان، وأنواع التبييض كثيرة ومتنوعة وتضم العديد من الخيارات كالتبييض الكيميائي أو بالليزر، وهو إجراء مريح لا يتطلب تخدير ولا يسبب إزعاج للمريض وهو من أبسط الإجراءات وأقلها تكلفة.

 

2. القشور الخزفية

 عبارة عن عدسات متنوعة السماكة تصنع من البورسلين أو الريزين أو الزيركون ولها لون الأسنان الطبيعي تغطي السطح الأمامي للأسنان من خلال إلصاقها عليه عن طريق مادة طبية لاصقة، ويتم تركيب القشور الخزفية بعد برد الأسنان وإزالة جزء من طبقة الميناء عنها ثم يتم وضع المادة اللاصقة وتركيب القشور. وهي تستعمل في حالات التشققات والكسور والتسوس وفي حالات التصبغات التي يتعذر التخلص منها من خلال التبييض.

 

3. تقويم الأسنان

من الأشكال المنتشرة جدًا من أجل التجميل وتصحيح عيوب اصطفافها أو التزاحم أو اعوجاج الأسنان، إذ أن نسبة كبيرة من الناس لا يكون اصطفاف الأسنان لديهم بشكل منتظم ولهذا يحتاج الكثير من المرضى إلى التقويم، كما أن له عدة أنواع مستعملة بكثرة مثل تقويم الأسنان المعدني، أو تقويم الانفزلاين، أو التقويم الشفاف وغيرها.

 

4. زراعة الأسنان

زرعات الأسنان بديل مثالي للأسنان المفقودة أو المتضررة بشدة من خلال زراعة طعم صنعي جذره من التيتانيوم والتاج من الزيركون في مكان السن المفقود، وهي كذلك تغني عن الحاجة إلى طقم الأسنان. وإن زراعة الأسنان حاضرة بقوة في مجال التجميل، نتيجة التأثير السلبي الكبير لفقدان الأسنان على ثقة المرضى بأنفسهم وعلى صحة أسنانهم. فتكون زراعة الأسنان حل مثالي لتعويض الفقد لديهم واستعادة المظهر السليم لها.

 

 5. تيجان الأسنان

تعد خيار تجميلي ممتاز ويمكن بلوغ نتيجته النهائية في جلستين فقط. تصلح تلك التيجان الابتسامة وتقوم بإصلاح مظهر الأسنان في حال تعرضها لكسور أو نخر أو تآكل أو تصبغات الأسنان. وهو الخيار الأمثل لمن يريد تحسين شكل أو حجم أو قوة أسنانه وهي متوفرة بالعديد من الأنواع والمواد المختلفة كالمعدن والبورسلين والزيركون والريزين، ويتم تحديد النوع المناسب على حسب حاجة وميزانية المريض المالية.

 

يتم تحديد النوع المناسب لإجراء جراحة تجميل الاسنان في الدمام، علي حسب حالة كل مريض، بواسطة أمهر الأطباء أصحاب الخبرة، وباستخدام أفضل التقنيات الحديثة في مركز الدوحة الطبي. 





أضف تعليقك

إحجز موعدك الآن
وإستمتع بتجربه علاج فريده من نوعها