اعراض داء بهجت

اعراض داء بهجت: أبرز المعلومات

داء بهجت - الأعراض والأسباب

يطلق عليه ايضا اسم متلازمة بهجت وهو نادر الحدوث يعمل على التسبب في التهاب الأوعية الدموية في كل جسد.

بالرغم من أن العلامات والأعراض لا تترابط في البداية الا انها تؤدي الى ذلك المرض وتشمل القرح،طفح جلدي،التهاب في العين.

الأسباب

يهاجم الجهاز المناعي الجسم عن طريق الخطأ بعض الخلايا السليمة وهي اخد الاضطرابات المناعيه الذاتيه كما أن العوامل الوراثية والبيئية تلعب دور ايضا

تصيب العلامات والأعراض الناتجة عن التهاب الأوعية الدموية الشرايين والأوردة من جميع الأحجام وللكثير من الجينات ارتباط بالمرض

تختلف أعراض ذلك المرض من شخص لآخر من الممكن ان تقل حدتها وتتلاشى مع مرور الوقت

بعض الأشخاص يصابون بقرح تشبه حب الشباب وآخرون بعقد حمراء عاليه ومؤلمه في حالة ملامسة الجلد.

• الاعضاء التناسلية: تظهر الفرح الحمراء المفتوحة على كيس الصفن أو الفرج،وتكون مؤلمة في العادة

• الأوعية الدموية: تؤدي التهابات الأوردة والشرايين إلى ظهور ألم وتورم واحمرار في الساقين او الذراعين في حالة الإصابة بالجلطات الدموية.

• الدماغ: تسبب الالتهابات في صداع ،حمى،ضعف القرآن ،توهان،سكتة دماغية.

• الجهاز الهضمي: تسبب في الجهاز بما فيها ألم بطئ، النزيف، الإسهال

• الفم: قرح الفم تكون أكثر العلامات انتشارا لذلك المرض

• الجلد. يُصاب بعض الأفراد بقرح تشبه الحب على أجسامهم. ويُصاب آخرون بعقد حمراء مرتفعة ومؤلمة عن لمسها.

• العينان: يسبب التهاب العين الاحمرار والألم والرؤية الضبابية في العادة. وفي المرضى المصابين بمرض بهجت، يمكن ظهور المرض والتعافي منه.

في حالة ملاحظة أي أعراض غير طبيعية تشير الي ذلك المرض لا تتردد في التواصل مع عيادتنا عيادة الدوحة.