اسباب حدوث اضطرابات القلق

تعرف علي اسباب حدوث اضطرابات القلق

اضطرابات القلق - الأعراض والأسباب

في أغلب الأحيان يعاني الأشخاص من القلق وتكون جزءاً طبيعيا من حياتهم اليومية لكن في الأغلب ما يكون سببة المخاوف وخوف مفرط ومستمر، كما أن تلك الاضطرابات تكون بشكل متكرر من المشاعر المفاجئ  والقلق المستمر والخوف والرعب، وتصل إلى ذروتها في غضون دقائق (نوبات الهلع).

وتحدث تلك المشاعر خلال ممارسة الانشطة اليومية، ويكون من الصعب التحكم فيها، ولا تتناسب مع الخطر الفعلي، ويصعب التحكم فيه ويمكن أن تستمر لفترة كبيرة. من الممكن الابتعاد عن بعض الأماكن أو المواقف لمنع هذه المشاعر. قد تبدأ الأعراض أثناء سنوات الطفولة، أو سن المراهقة، وتستمر حتى سن البلوغ.

ومن أمثلة تلك الاضطرابات: القلق العام، الرهاب الاجتماعي والمحدد، واضطراب قلق الانفصال.

وأيًّا كان شكل القلق لديك سوف يقوم الفريق الطبي في عيادتنا، عيادة الدوحة بمساعدتك على التخلص من هذا الأمر.

الأعراض:

• زيادة مُعدَّل التنفُّس

• الارتِجاف

• الشعور بالضَّعف أو التَّعب

• الإصابة بصعوبة في النوم

• التعرُّض لمشكلات مَعِدية مَعوية

• وجود الحافِز للبعد عن الأشياء التي تتسبَّب في القلق

• الشعور بالعصبيَّة أو القلق أو التوتُّر

• الشعور بالخطر الوَشيك أو الذُّعر أو التَّشاؤم

• الإصابة بزيادة مُعدَّل ضربات القلب

• مُواجهة صعوبة في السَّيطرة على القلق

متى تزور الطبيب

يُرجى الرجوع إليه في الحالات التالية:

• الإحساس بالقلق المفرط مما يؤثر سلبًا في عملك أو علاقاتك أو أي جوانب أخرى من حياتك

• الانزعاج من الشعور بالخوف أو التوتر أو القلق وصعوبة الحد منه

• الاعتقاد في ارتباطه بمشكلة صحية بدنية

• التفكير في سلوكيات انتحارية

مخاوفك لا تختفي من تلقاء نفسها، لذا يجب عليك طلب المساعدة الطبية الفورية، قم بحجز موعد مع عيادتنا، عيادة الدوحة الطبية وخذ موعد مع الطبيب المختص، قبل أن يسوء قلقك. من السهل العلاج، إن حصلت على المساعدة مبكرًا.

الأسباب

الأسباب وراء تلك الاضطرابات غير مفهومة تمامًا. يبدو أن الخبرات الحياتية كالأحداث الرضحية تستثير اضطرابات القلق في الأشخاص المصابين بالفعل.

أسباب طبية

من الممكن ارتباط ذلك القلق بمشكلات صحية أساسية لدى بعض الأشخاص، وفي العديد  من الحالات يطلب الطبيب إجراءات للبحث عن وجود مرض طبي إذا اشتبه في أن قلقك قد يَكون له سبب طبي.

الوقاية

لا توجد طريقة على وجه اليقين لمعرفة سبب الاصابة بذلك المرض، ولكن في المقابل من الممكن أخذ خطوات واحتياطات للحد من تأثير الأعراض إذا كنت تشعر بالقلق:

إذا شعرت بأي من الأعراض تواصل مع عيادتنا، عيادة الدوحة، واطلب الرعاية الطبية الفورية.

حافظ على نشاطك. قم بممارسة الانشطة التي تجعلك تشعر بالرضا عن نفسك؛ استمتع بالتفاعل الاجتماعي والعلاقات مع المهتمين بالرعاية، مما يمكن أن يقلل من قلقك.

تجنب تناول الكحول أو العقاقير المخدرة. حيث  أنها من الممكن أن تؤدي إلى حدوث القلق أو يجعله يتفاقم. إذا لم تتمكن من الإقلاع بنفسك، فعليك بمقابلة طبيبك أو العثور على مجموعة دعم لمساعدتك.

يمكنك قراءه المزيد عن مساحة الصمام الأبهري : أبرز المعلومات