facebook
ازاله شعر المناطق الحساسه
جلدية

إزالة الشعر من المناطق الحساسة

منذ 3 سنوات

بالطبع هناك هدفًا من وراء وجود الشعر في هذه المناطق، فهو يمنع الاحتكاك الذي يسبب كشط الجلد في هذه المنطقة، بالإضافة إلى دوره كحاجز للبكتيريا ومسببات الأمراض المختلفة، إلا أننا ننصحك بـ ازاله شعر المناطق الحساسه بين الحين والآخر لضمان عدم تكاثر البكتيريا، والتخلص من الرائحة المزعجة التي قد تصدر بسبب العرق، والإفرازات وعند ازاله شعر المناطق الحساسه لا بد من الحرص وتوخي الحذر بسبب حساسية هذه المنطقة، تعرف على كيفيه ازاله شعر المناطق الحساسه بأكثر من طريقة فعالة. 

 

إليك أفضل الطرق للإجابة على سؤال كيفيه ازاله شعر المناطق الحساسه ؟

طرق إزالة شعر المناطق الحساسة

 

1. الكريمات لـ ازاله شعر المناطق الحساسه

 

قبل اختيار الكريم، يجب التأكد من أنه مناسب لاستخدامه من خلال قراءة التعليمات، وهذه الطريقة في الإزالة غير مؤلمة ولكن في حال وجود أي احمرار أو تهيج في المنطقة، قد يكون السبب بذلك هو الحساسية، ونقدم لك بعض النصائح لإزالته بأمان وعدم الإصابة بالحكة المزعجة:

 

  • عدم ترك الكريم زائد على المنطقة أكثر مما هو موصى.

  • عدم استخدام الكريم بالقرب من أي جروح.

  • القيام بتجربة الكريم على منطقة صغيرة أولًا للتأكد من حساسيتك.

 

2. السكر لـ ازاله شعر المناطق الحساسه 

 

هذه الطريقة قد تشعرك ببعض الألم، إلا أنها أكثر الطرق فعالية، ويتم فردها على مناطق تواجد الشعر، ثم يتم سحبها أو شدها فتقوم بدورها بنزع الشعر من الجذور، ومعها تزيل الجلد الميت والقشور فتمنحكِ نظافة وراحة تامة فهي تعمل علي الإزالة من جذوره، لذا يكون نموه من جديد أبطأ من استخدام الوسائل الأخرى، ولكن يجب الحذر من أن لا يكون السكر ساخنًا جدًا.

 

بعض النصائح عند استخدام طريقة الواكس:

  • تجنب استخدام هذه الطريقة في المنطقة التي تحتوي على أية بثور أو حبوب.

  • ينصح بتجربة هذه الطريقة على منطقة صغيرة للتأكد من الحساسية تجاه الواكس.

 

3. الليزر لـ ازاله شعر المناطق الحساسه

 

هذه الطريقة لا تتم في المنازل، بل عند خبراء التجميل أو أطباء التجميل، فهي تعتمد على أشعة الليزر للقضاء على بصيلة الشعر والتخلص منه نهائيًا، ولكن بالطبع النتائج تختلف من شخص إلى آخر، لذا من الواجب معرفة جميع جوانبه واستشارة المختصين قبل البدء بالجلسات.

قد تسبب ومضات الليزر بعض الألم بالتالي استخدام الكريمات قد يساعد في تخفيفها.

تجنب وصول أشعة الشمس إلى المنطقة التي تعرضت إلى الليزر.

 

مزايا ازاله شعر المناطق الحساسه بالليزر:

  •  تدوم فترة الاستمتاع بتلك المنطقة نظيفة وخالية من الشعر لفترة طويلة وقد تستمر لأشهر.  

  • الإحساس بألم بسيط وغير ملحوظ أثناء جلسة إزالة الشعر، لا يقارن بألم الوسائل الأخرى وقد يتم التحكم فيه عن طريق وضع مخدر موضعي قبل الجلسة.

  •  تكون ازاله شعر المناطق الحساسه من الجذور.

 

4. الشفرة لـ ازاله شعر المناطق الحساسه

 

تتوفر العديد من الشفرات المخصصة لتلائم هذا الاستعمال، تعتبر هذه الوسيلة من أكثر الطرق سهولة واستخدامًا، إلا أنه سرعان ما ينمو مجددًا، ويجب الحرص خلال استخدام شفرات الحلاقة في هذه المنطقة لعدم التسبب في أي جرح، ويفضل أن تتم الحلاقة بنفس اتجاه النمو وأن يتم استخدام بعض المرطبات على المنطقة بعد الإنتهاء من ازاله شعر المناطق الحساسه.ويمكن القيام بها بشكل يومي من دون أي ألم يذكر. 

من أجل تجنب الإصابة بالحكة المزعجة أو ظهور بثور غير مرغوب بها على المنطقة ننصحك في:

 

  • استعمال كريم خاص للحلاقة قبل الإزالة من المناطق الحساسة بالشفرة.

  • ضرورة تغييرها بشكل مستمر.

  • عدم مشاركتها مع الأخريات.

 

قبل اختيارك لأي من الوسائل السابقة يجب التفكير والحرص الشديد أثناء اختيار طريقة ازاله شعر المناطق الحساسه، وبالطبع بإمكانك استشارة الطبيب في حال واجهتك أي مشاكل.

 

عندما يتطرق الحديث إلى ازاله شعر المناطق الحساسه تبدأ الكثيرات بالشعور بالإحباط حيث أنهن لا يعلمن كيفية التخلص من الشعر في مثل هذه المنطقة الحساسة والصعبة، ولكنكِ من خلال هذا المقال سوف تتعرفين على بعض الطرق والنصائح التي ستساعدك على التخلص منه.

 

 يمكنك قراءه المزيد عن  افضل الطرق الأمثل لتنظيف المنطقة الحساسة وإزالة الشعر منها

أضف تعليقك

إحجز موعدك الآن
وإستمتع بتجربه علاج فريده من نوعها