facebook
أكثر العمليات انتشاراً
مقالات عامة

أكثر العمليات انتشاراً في الدمام

منذ سنتين

لقد كثرت العمليات الجراحية في الدمام، وزاد الطلب عليها، كما أنها تعد الحل الأمثل في علاج بعض الحالات المرضية، إليك أهمها:

عملية الشرخ الشرجي:

هو تمزق صغير في الجلد يطوق فتحة الشرج. في الأغلب ما تسبب الشقوق ألم كبير ونزيف مع حركات الأمعاء. التشققات منتشرة جدًا بين عامة الناس ولكن في الأغلب ما يتم الخلط بينها وبين أسباب أخرى للألم والنزيف، مثل البواسير.

 

أسباب عملية الشرخ الشرجي:

  • في الأغلب ما تحدث الشقوق بسبب صدمة في البطانة الداخلية للشرج.

  • تسبب الإصابة في الأنسجة ألم شرجي شديد، مما يؤدي إلى تشنج العاصرة الشرجية وزيادة لاحقة في ضغط العضلات العاصرة الشرجية.

  • تؤدي الزيادة في ضغط عضلة العاصرة الشرجية إلى انخفاض في تدفق الدم إلى موقع الإصابة، وبالتالي إعاقة التئام الجرح.

  • يؤدي ما يستتبع من حركات الأمعاء إلى المزيد من الألم، والمزيد من التشنج الشرجي، وانخفاض تدفق الدم إلى المنطقة، وتنتشر الدورة.

  • تهدف استراتيجيات العلاج إلى قطع تلك الدورة لتسريع عملية الالتئام.

  • الشقوق الشرجية قد تكون حادة أو مزمنة .

  • قد يكون للشقوق الحادة مظهر تمزق بسيط في فتحة الشرج، في حين أن الشقوق المزمنة قد يكون لها تورم وندبة موجودة.

 

سعر عملية الشرخ جراحه في الدمام:

من الجدير بالذكر، أن سعر عملية الشرخ جراحه في الدمام تكلفة أي إجراء طبي تعتمد بشكل  أساسي على الوضع الصحي للمريض، ومدى جاهزيته، ومتطلبات حالته، والأسلوب العلاجي الملائم له وما يحتاج إليه من تأهيل وإجراءات مصاحبة، وغير ذلك ونظرًا لهذه العوامل الكثيرة المتغيرة.

 

ما هي جراحه ثقب القلب بالدمام؟

ثقب القلب هو مشكلة صحية منتشرة تتمثل بوجود ثقب بين حجيرات القلب أو البطينين، وهذا الثقب قد يحدث في أي مكان في عضلة القلب التي تفصل بين جزئيه، والجدير بالذكر أن هناك أنواعًا مختلفة من جراحه ثقب القلب بالدمام:

 

  • الثقب البسيط: من الممكن أن يلتحم دون أي علاج أو تدخل طبي، ولن يؤدي إلي أي مضاعفات على المدى البعيد.

  • الثقب الذي لا يلتئم من تلقاء نفسه: في الأغلب ما يتم إصلاحه عن طريق الخضوع لجراحة.

من الجدير بالذكر أن الثقب في القلب يُعد من أكثر العيوب الخَلقية انتشاراً.

 

أسباب اللجوء إلى جراحه ثقب القلب بالدمام:

 

السبب الأكثر انتشاراً هو عيب خَلقي منذ الولادة، بالتالي بعض الأشخاص يولدون بذلك الثقب، وقد لا يترافق مع أي أعراض كما ذكرنا سابقَا ليكون تشخيص الإصابة متأخرَا. وهناك سبب قليل الحدوث للإصابة بالثقب وهي صدمة كبيرة على الصدر قد تكون بسبب حادث سيارة موجه إلى منطقة الصدر.

 

جراحه حصوات الغدد اللعابية

تلك المشكلة موجودة تحت الذقن. ويأتي نتيجة إلي أن اللعاب الذي تفرزه الغدد اللعابية تحت الذقن يكون أكثر كثافة. 

من الجدير بالذكر أن إفراز اللعاب يكون في الاتجاه المعاكس للجاذبية. يتبع اتجاه هبوطي. يُعتقد أن مسار الإخراج هذا فعال في تكوين حصوات الغدد اللعابية بصورة متكررة في الغدد اللعابية تحت الذقن. 

 

أسباب اللجوء إلى جراحه حصوات الغدد اللعابية: 

على الرغم من أن حصوات الغدد اللعابيّة لا ترتبط مع ظهور الأعراض وفي الأغلب ما تختفي من تلقاء نفسها كونها في الأغلب ما تكون صغيرة في الحجم، وفي حال كان حجم هذه الحصوات أكبر فمن الممكن أن تسدّ القنوات اللعابيّة مما يسبب انتفاخها والإحساس بالألم ومن هنا تأتي الشكوى ويلزّم تحديد أسباب حصوات الغدد اللعابية لإيجاد وسيلة علاج مناسبة لها على الرغم من أن الأطباء لم يستطيعوا إلى الآن تحديد السبب وراء تكوّنها ومن أسباب حصوات الغدد اللعابيّة المرتبطة بالفئات التي لديها عوامل خطر الإصابة بحصوات الغدة اللعابيّة، كون الفرد ذكراً يزيد من احتمالية تكون الحصوات. 

 

إحجز موعدك الآن في مركز الدوحة. و استمتع بتجربة علاج فريدة من نوعها، مع خبرة من أفضل الأطباء المدربون باستخدام أحدث التقنيات. 

 

أضف تعليقك

إحجز موعدك الآن
وإستمتع بتجربه علاج فريده من نوعها